أرجأت المحكمة الدستورية أمس النظر في 24 طعنا انتخابيا أقيمت على انتخابات مجلس الأمة، من بينها الطعون على مرسوم الصوت الواحد إلى جلسة الأول من أبريل المقبل لاستماع المحكمة الدستورية للمرافعات في الطعون الانتخابية.

Ad

وكانت المحكمة الدستورية قد نظرت أمس 24 طعنا انتخابيا للطعون التي أقيمت من الناخبين والمرشحين في الدوائر الانتخابية الاولى والثانية والثالثة، وصمم الطاعنون فيها على طلباتهم بالحكم بعدم دستورية مرسوم الصوت الواحد لمخالفته نص المادة 71 من الدستور، كما طالب بعض الطاعنين من المرشحين الحكم ببطلان نتائج انتخابات الدوائر الانتخابية وكذلك ببطلان عضوية بعض النواب لافتقادهم الشروط الواجب توافرها في عضو مجلس الامة.

من جانب آخر، قررت محكمة الاستئناف أمس برئاسة المستشار أنور العنزي حجز الاستئناف المقام من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة الجنايات ببراءة أستاذ المرافعات في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. عبيد الوسمي الى جلسة 25 الجاري للنطق بالحكم.

واستمتعت المحكمة أمس لمرافعة من الوسمي ردا على الاتهامات الموجهة من النيابة والتي طالبت فيها الحكم بإدانة الوسمي عن تهم تحريض رجال الأمن على مخالفة الاوامر والسب.

 وكانت محكمة الجنايات قضت ببراءة الوسمي من التهم المنسوبة اليه على خلفية التصريحات التي صدرت منه في ديوان النائب السابق جمعان الحربش في منطقة الصليبيخات واستندت المحكمة بحكم البراءة الى تشككها بالتهم المنسوبة الى الوسمي.