«الجنايات» تقضي بحبس الأخوين الفضالة والرسام والصحافي القبندي سنة مع وقف التنفيذ

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار عماد المنديل، بحبس الناشطين السياسيين خالد الفضالة وشقيقه راشد وعبدالله الرسام وفهد القبندي الصحافي في جريدة القبس سنة مع الشغل، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة مدة سنة، وبدفعهم كفالة مالية قدرها ألف دينار.

وجاء قرار المحكمة بعد إدانتهم بتهم التجمهر ومقاومة رجال الامن، وببراءتهم من تهمة المساس بذات الامير في القضية المرفوعة ضدهم من النيابة العامة، على خلفية واقعة التواجد في مسيرة كرامة وطن، كما قررت تغريم عبدالله الرسام 200 دينار.

الذات الأميرية

وعلمت «الجريدة» أن المحكمة انتهت إلى إدانة المتهمين عن التهم الثانية والثالثة، بعدما اطمأنت إلى أقوال ضابط القوات الخاصة في القضية، وإلى إقرارهم بأنهم كانوا موجودين في المكان، رغم إنكارهم للتهم المنسوبة اليهم، بينما انتهت إلى براءتهم من تهمة المساس بذات الامير لعدم اطمئنانها إلى ثبوت الاتهام بحقهم.

ومن المتوقع أن يطعن دفاع المتهمين على الحكم الصادر أمس أمام محكمة الاستئناف اليوم، لتحديد جلسة لهم أمامها لطلب البراءة مجددا لهم، وإلغاء حكم الحبس الصادر من محكمة الجنايات، رغم عدم نفاذه بحقهم، إلا إذا ثبت ارتكابهم الجريمة خلال سنة من نهائية الحكم الصادر.

دهس مواطن

من جانب آخر، قضت المحكمة ذاتها بتغريم النائب مسلم البراك بمبلغ 50 دينارا، على خلفية القضية المرفوعة من النيابة العامة بحقه وضد قناة اليوم، بسبب ما قرره من أن النائب المبطل في مجلس فبراير 2012 محمد الجويهل هو صنيعة المتنفذين، بينما برأت المحكمة قناة اليوم من الاتهام المنسوب لها.

وقضت محكمة الاستئناف أمس، برئاسة المستشار سالم الخضير، بإلغاء حكم حبس المواطن القطري 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وخفضه إلى ثلاث سنوات وأربعة أشهر، على واقعة دهسه مواطنا كويتيا في الاحتفالات الوطنية قبل عام، ومن المتوقع ان يطعن القطري على الحكم الصادر من المحكمة امس امام محكمة التمييز.

back to top