خمسة بنوك كويتية تدرس تمويل «مصفاة فيتنام»

نشر في 04-02-2013 | 00:04
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:04
No Image Caption
كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة البترول العالمية حسين إسماعيل، أن خمسة بنوك كويتية ستدرس تمويل مصفاة فيتنام وقيمة مشاركتها فيها، وستحدد موقفها خلال الشهر الجاري.

وقال إسماعيل، على هامش إعلان الشركة أمس تدريب وتطوير الكويتيين حديثي التخرج في هولندا، إن المستشار المالي لمشروع مصفاة فيتنام اجتمع مع البنوك الكويتية خلال الفترة الماضية، وقدم عرضاً للمشروع بتفاصيله، التي تتضمن نطاق عمله واقتصادياته وحوافزه المالية والدراسة البيئية، مشيراً إلى أنه تم تعريف البنوك الكويتية بكيفية تأكد البنوك العالمية من المشروع وجدواه.

 وأوضح أن عملية تمويل المصفاة لا يوجد فيها مشاكل، لافتاً إلى أنه سيتم بحث كل رغبات البنوك العالمية في الإقراض، واختيار البنوك المؤهلة لذلك وفق شروط الإقراض وسعر الفائدة، مبيناً أن المشروع سيُنفَّذ في شهر يوليو المقبل بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة مؤسسة البترول النهائية.

وأكد إسماعيل أن القيمة الإجمالية لقروض الشركة في المشروع تصل إلى 5 مليارات دولار، وتم تأمين ما بين 2.5 إلى 3 مليارات من البنوك اليابانية والبنك الدولي والبنك الكوري للتصدير، لافتاً إلى أن هناك بحثاً عن تمويل المليارين الباقيين من البنوك العالمية والإقليمية.      

back to top