الأهلي يثأر من سموحة بثنائية ويستعيد الصدارة

نشر في 02-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-05-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق الأهلي فوزا صعبا على سموحة 2-صفر أمس الأول الثلاثاء بملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة، في ختام مباريات المرحلة الثانية عشرة لمنافسات المجموعة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.
نجح فريق الأهلي في الثأر من سموحة بالفوز عليه بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (الثلاثاء)، على ملعب «الدفاع الجوي»، ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي، أحمد عبدالظاهر في الدقيقة 25، بعد متابعة جيدة لتسديدة عماد متعب، التي ارتدت من المعتصم سالم مدافع سموحة، وعماد متعب في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

بهـــــذه النتيجــــــة رفــــــع الأهلــــي رصيـــــــده إلى 24 نقطـــــــة ليعتلي صدارة المجموعة الأولى متفوقا على إنبي بفارق نقطتين، بينما استقر سموحة عند المركز الثالث بـ16 نقطة.

كان الأهلي قد خسر أمام سموحة في المباراة التي أقيمت بينهما في الدور الأول بالإسكندرية بهدفين نظيفين أيضاً.

وأبدى حسام البدري المدير الفني للأهلي سعادته بالفوز، موضحا أن الضغط الهجومي الذي خاض به اللقاء لعب دورا كبيرا في الخروج بالنقاط الثلاث، حيث ساهمت في الحد من خطورة لاعبي سموحة.

يأتي هذا في الوقت الذي سادت فيه حالة من الحزن على الجهاز الفني، بعد الإصابة التي تعرض لها رامي ربيعة مدافع الفريق في الركبة، والتي ستبعده عن الملاعب نحو شهر، مما يعني أن هذه الإصابة لن تحرم ربيعة من المشاركة مع منتخب الشباب في بطولة كأس العالم بتركيا في يونيو المقبل.

البنزرتي في القاهرة اليوم

من ناحية أخرى، تصل القاهرة مساء اليوم بعثة فريق البنزرتي التونسي، استعدادا للقاء الأهلي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامته مساء الأحد المقبل باستاد «الدفاع الجوي»، وتقيم البعثة بحي مصر الجديدة بناء على اختيار مندوب النادي التونسي الذي وصل إلى القاهرة منذ 48 ساعة، لاختيار مكان الإقامة الأنسب بالنسبة للنادي التونسي وأيضاً ملاعب التدريب.

وينتظر بعثة الفريق التونسي استقبال طيب من جانب الإدارة الحمراء، رداً على الاستقبال الذي تلقاه الأهلي في تونس في كل جوانب الضيافة والأمن، بالإضافة إلى تكريم هشام سعيد عضو مجلس الأهلي ورئيس البعثة الحمراء.

back to top