يسعى قطبا كرة القدم الاسبانية برشلونة وريال مدريد الى تضميد جراح ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يحلان ضيفين على اتلتيك بلباو واتلتيكو مدريد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني.

Ad

 ومني الفريقان الكاتالوني والملكي بخسارتين مذلتين امام مضيفيهما بارين ميونيخ الالماني صفر-4 وبوروسيا دورتموند الالماني 1-4 الثلاثاء والاربعاء على التوالي، ما جعل مهمتهما في بلوغ النهائي الحلم صعبة ان لم تكن مستحيلة.

 ويدخل الفريقان مواجهتيهما المحليتين بمعنويات مهزوزة، ومن المؤكد ان تفكيرهما سينصب على مواجهتي اياب المسابقة القارية، خاصة ان الامور محسومة محليا اكثرها لبرشلونة المتصدر بفارق 13 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الساعي الى انهاء الموسم في الوصافة.

 وسيحاول المدرب تيتو فيلانوفا اراحة نجومه لمباراة الاربعاء امام الفريق البافاري كون اتلتيك بلباو يعاني الامرين في المراكز المتأخرة في الترتيب.

 وقال فيلانوفا: «تلقينا ضربة موجعة امام بايرن ميونيخ، ومن الصعب هضمها، لكننا محترفون ويجب ان نتطلع الى الامام، والثقة بمؤهلاتنا لأن كل شيء ممكن في كرة القدم».

 وأضاف: «سعينا الى اعادة الثقة في صفوف اللاعبين وطالبناهم بنسيان مباراة الثلاثاء الكارثية، الآن نحن امام مسابقة أخرى، يجب ان نكسب النقاط الثلاث للاقتراب اكثر من حسم اللقب».

 وفي المباراة الثانية، يحل ريال مدريد ضيفا على جاره اللدود في قمة نارية يسعى من خلالها الطرفان الى المركز الثاني، كما انها بروفة للمباراة النهائية بينهما في مسابقة الكأس المحلية والمقررة في 17 مايو المقبل.

 وفي بقية المباريات يلعب ليفانتي مع سلتا فيغو، وريال سرقسطة مع ريال مايوركا.