"أمة 2013": 217 مرشحا ومرشحة

نشر في 01-07-2013 | 14:49
آخر تحديث 01-07-2013 | 14:49
No Image Caption
سجل 38 مرشحا لانتخابات مجلس الأمة في اليوم الخامس من أيام التسجيل ليرتفع عدد المرشحين إلى 217 بينهم 4 نساء، ففي الدائرة الأولى سجل 5 مرشحين، والدائرة الثانية 7 والدائرة الثالثة 8 والدائرة الرابعة 7 والدائرة الخامسة 11 مرشحا.

وتركزت تصريحات المرشحين حول أهمية المشاركة الشعبية في الانتخابات المقبلة من أجل الكويت، لاسيما بعد حكم المحكمة الدستورية.

ودعا مرشح الدائرة الثانية مرزوق الغانم الشعب الكويتي إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة، وقال "ترشحت لسببين اساسيين هو لا يأس مع الوطن، وللمحافظة على دولة المؤسسات الدستورية".

وأوضح ان المجلس المقبل سيحتوي على معارضة عادلة، مؤكدا انه لا بديل أمامنا سوى المشاركة لاسيما بعد حكم المحكمة الدستورية.

بدوره، أكد مرشح الدائرة الثالثة علي العمير ان المشاركة في الانتخابات المقبلة واجب شرعي، مضيفا: "انهينا اختيار مرشحي التجمع السلفي والعقد يكتمل غدا لبقية الدوائر، والمشاركة الشعبية واجب شرعي على الناخبين.

وحول ترشحه لرئاسة المجلس قال العمير: "الترشح للرئاسة سابق لأوانه ويتضح بعد انتهاء الانتخابات، ويجب ان نفوت كل الفرص التي لاتريد للوطن الخير".

كما قال مرشح الدائرة الثالثة فيصل الشايع: ليس هناك مانع من المشاركة بعد حسم الموضوع من المحكمة الدستورية، قائلا: "إذا كنا نؤمن بدولة المؤسسات علينا المشاركة واحترام القضاء".

من جانبه، مرشح الدائرة الربعة سعد الخنفور ان الانتخابات المقبلة محصنة بعد حكم الدستورية، داعيا جميع ابناء الشعب الكويتي للمشاركة في الانتخابات من أجل الكويت.

 

المرشحون

وترشح عن الدائرة الأولى كل من اسماعيل كمال حسن علي كمال وحسين ناصر محمد ناصر الحريتي وزياد محمد زيد ناصر التميمي وعبدالله محمد عبدالرحمن عبدالمحسن الطريجي ومبارك سالم مبارك ناصر الحريص.

 

اما عن الدائرة الثانية فترشح كل من خالد عذيب كياد سيف الضفيري ورياض أحمد محمد صالح العدساني وطارق عبدالرحمن عبدالله الرويح وعبدالرحمن صالح سالم عبدالله الجيران وعبدالله سليمان محمد علي السعيد وعوده عوده بشيت هجيج عوده الرويعي ومرزوق علي محمد ثنيان الغانم.

وترشح عن الدائرة الثالثة كل من حمد عبدالله حمد حمدان السريع وخالد عبداللطيف عبدالعزيز صالح عبدالعزيز الدويسان وعبدالعزيز محمد ماجد سلطان السمحان وعطالله قنيطر اللحيدي سرور العنزي وعلي صالح محمد صالح العمير وفيصل فهد محمد علي الشايع ومحمد عبدالرحمن صالح مبارك الصرعاوي ومشاري محمد جاسم محمد العنجري.

 

أما في الدائرة الرابعة فترشح كل من دخيل مبارك دخيل هزاع الديحاني وسعد علي خالد خنفور الرشيدي وسعود نشمي عواد معلج الحريجي وعبدالله مجرش طشه ذيخان الرشيدي ومحارب غازي سعيلي المعباسي الحربي ومفرج عوض مرزوق الشلاحي المطيري وناصر حجي مطلق سعد الهيفي.

وترشح عن الدائرة الخامسة كل من أحمد صفر حسين عباس وبدر ناصر معيكل سويد العازمي وخلف محمد حسين محمد حسن الفيلكاوي وعبدالرحمن ابراهيم نصار محمد الشمري وعبدالله سالم حسين محمود وعبدالله فالح عبيد المعيكل العجمي وعلي ناصر فهيد مجلاد العازمي وعمار عبدالله حجي ابراهيم الحمادي وفاضل أسد محمد حسين علي ومشعل سليمان داوود شاهر سنان الشطي ونهار ثقل نهار مطلق العتيبي.

back to top