فضّل الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة محمد يوسف السفر غدا إلى مدينة الغردقة، للدخول في المعسكر مبكراً، بهدف إبعاد اللاعبين عن الأجواء المشحونة في القاهرة، والتعود على اللعب في الجونة التي لا تتوفر فيها أضواء كاشفة حيث تقام المباراة في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

Ad

وذلك استعداداً لمباراة الزمالك في دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي والمقرر لها يوم (الأحد) المقبل على ملعب الجونة.

وفاز الأهلي على البلاستيك 6-1 في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول بملعب الهدف في البروفة الأخيرة للأحمر قبل القمة الإفريقية أمام الزمالك، أحرز أهداف الأهلي وليد سليمان "هدفين" وسعد سمير في الشوط الأول والسيد حمدي "هدفين" وعبدالله السعيد في الشوط الثاني.

كما تعلن إدارة النادي غدا (الخميس)، عن الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي مؤخرا للموسم الكروي الجديد، وهم أحمد خيري لاعب الإسماعيلي وصبري رحيل ظهير أيسر الزمالك في صفقة انتقال حر، والحارس مسعد عوض لاعب الإسماعيلي أيضا ومنتخب الشباب، وكريم مصطفى الظهير الأيمن لفريق بترول أسيوط، والكونغولي جورج باديمبو من أكاديمية "G.S.T" والذي أنهى الأهلي إجراءات ضمه ويتبقى فقط الحصول على  بطاقته الدولية.

ويظهر ثنائي الفريق الجديد صبري رحيل وأحمد خيري في النادي اليوم (الأربعاء)، حيث تقرر حضور الثنائي المران كمشاهدين بعد إتمام التعاقد معهما رسمياً، حيث كان النادي يرفض الإعلان عن الصفقتين قبل انتهاء الموسم منعاً للفتنة مع الزمالك أو الإسماعيلي، لكن الصفقتين خرجتا للنور بعد انتهاء الموسم بالإلغاء الرسمي بسبب الأحداث الراهنة.

على جانب آخر، يرى  حسام غالي لاعب وسط الأهلي الذي انتقل مؤخرا لنادي ليرس البلجيكي أن طريق الأحمر نحو الفوز بدوري أبطال إفريقيا لن يكون سهلا بالمرة، وأن الأهلي سيواجه متاعب عديدة في سبيل الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

وقال غالي قبل سفره إلى بلجيكا لـ"الجريدة": هناك أندية قوية للغاية وصلت إلى دور المجموعات، وهو ما يحتاج إلى لاعبين أصحاب شخصية قوية للتغلب على الضغوط الرهيبة التي تفرزها هذه المباريات، وأعتقد أن الأهلي سيواجه ظروفا صعبة بسبب ما يمر به الآن من عدم وجود مباريات رسمية بعد إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم.

وأضاف غالي: "كنت على يقين بإلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم، وهو ما دفعني إلى الرحيل عن الأهلي والعودة إلى أوروبا"، مشددا على أن "ليرس البلجيكي سيكون بوابته في العودة من جديد  للدوري الإنكليزي".