أعربت اللجنة التأسيسية لرابطة أكاديمية الكويت للفنون عن استنكارها للتصرفات اللامسؤولة التي وقعت في المعهد العالي للفنون المسرحية، تجاه رئيس قسم الديكور المسرحي عضو الرابطة د. خليفة الهاجري، «باقتحام مكتبه عن طريق الكسر، والاستيلاء على مستندات القسم، في منظر مخز، على مرأى من طلبة المعهد والعاملين فيه».

Ad

وقال رئيس رابطة المعهد د. فاضل المويل، في تصريح صحافي، «رغم تعودنا على التجاوز على القانون في المعهد، فإننا فوجئنا بوصول الأمور إلى حد الاستخفاف بالقرار الوزاري القاضي بتعيين د. الهاجري رئيسا للقسم، وطباعة قرارات داخلية منعدمة وبلا قوة أو غطاء قانوني، للتجاوز على القرار الوزاري الساري لحين صدور قرار آخر يجبه، ثم بعد ذلك اقتحام مكتب د. الهاجري، والعبث بمحتوياته وانتهاك خصوصيته».

من جانبه، ذكر د. خليفة الهاجري: «فوجئت يوم الأربعاء الماضي خلال فترة الظهيرة بكسر باب مكتبي، والاستيلاء على كل مقتنياتي الشخصية، وجميع محاضر الاجتماع بالقسم العلمي، وجميع الأختام والعهدة، وبعض ابحاثي ودرجات الطلبة».

وأوضح الهاجري لـ»الجريدة»: «بعد هذه الحادثة اكتشفت أنها اوامر من إدارة المعهد التي تعتبر مدتي القانونية لرئاسة القسم منتهية، رغم أنه لم يصدر قرار من قبل وزير التربية والتعليم العالي لاختيار رئيس قسم بالتعيين أو بالتكليف، لانه يحق له الاختيار قانونيا وفق اللوائح والنظم، وبعد هذه الحادثة مباشرة رفعت كتابا رسميا إلى الوزير ووكيل الوزارة، وشرحت تفاصيلها».

واردف ان «هذه الحادثة خرجت عن الأعراف الأكاديمية، فإذا كان هناك أمر بإخلاء مكتب رئاسة القسم فيجب أن يكون تحت صياغة قانونية في مسألة تسليم العهدة الخاصة بالقسم أو الشخص الآخر المعين أو المكلف».