«الصحة»: التعاقد قريباً مع 3 آلاف ممرض وممرضة

نشر في 26-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-09-2013 | 00:01
الحربي: أعد الممرضين «البدون» بإعادة النظر في رواتبهم
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. جمال الحربي عن تعاقد الوزارة مع نحو 3 آلاف ممرض وممرضة خلال الفترة القليلة المقبلة، بهدف تعزيز أفراد الهيئة التمريضة في البلاد. وأكد أن عدد افراد الهيئة التمريضية حاليا يصل الى نحو 18 الف ممرض وممرضة، ﻻفتا الى ان الوزارة تسعى خلال الاشهر القليلة المقبلة الى تعزيز الطاقة التمريضية لتصل إلى 21 ألفا بهدف تغطية الحاجة المستقبلية في مشاريع وزارة الصحة المرتقبة ومن بينها مستشفى جابر.

وأعلن الحربي في تصريح للصحافيين صباح أمس على هامش افتتاحه مؤتمر الجودة في الرعاية التمريضية، الذي تنظمه جمعية التمريض الكويتية، عن اجتماعات مقبلة له مع المسؤولين في ديوان الخدمة المدنية لتقديم التعديلات التي طرحها أعضاء جمعية التمريض عام 2009، والخاصة بكادر الهيئة التمريضية، مشيرا إلى أنه وعد بعض أعضاء الهيئة التمريضية من فئة غير محددي الجنسية خيراً حينما اجتمع معهم قبل فترة وطالبوه بتعديل رواتبهم أسوة بالمغتربين والتي تصل إلى 600 دينار بينما رواتبهم لا تتعدى الـ300 دينار.

 

خطة الحكومة

 

وأشار الحربي إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي تماشيا مع خطة عمل الحكومة واستراتيجية وخطط وزارة الصحة، آملا في تحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المشاركة وتأهليها لتكون الأقدر على العمل وفق متطلبات التنمية في المجال الصحي واحتياجات الاداء الأمثل، مضيفا أن ذلك ما تسعى إلى تحقيقه الحكومة في جميع مشاريعها وسياساتها التنموية.

وأشاد بدور اللجنة المنظمة للمؤتمر واللجنة العلمية في اعداد هذا المؤتمر، والذي يهدف الى ابراز أهمية الجودة في الرعاية التمريضية من خلال مشاركة الخبرات المحلية والاقليمية والعالمية، والذين سيساهمون بشكل واضح في اثراء المادة العلمية للمؤتمر.

من جهته أكد أمين سر جمعية التمريض مبارك العجمي أن مؤتمر الجودة في الرعاية التمريضية يمثل ملتقى للعاملين في مجال التمريض من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والتجارب الناجحة ومناقشة الممارسات الحالية والتحديات والاستراتيجيات التي تعمل على تحسين جودة الرعاية التمريضية، بالاضافة الى مواجهة التحديات المتعلقة بجودة الرعاية التمريضية، وتبادل الأفكار والخبرات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الجودة في الرعاية التمريضية.

back to top