«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: وزير التربية وعد بحل مشكلة الشعب المغلقة

نشر في 12-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2013 | 00:01
طالب بزيادة ميزانية الفصل الصيفي لإتاحة التسجيل لجميع الطلبة
استنكر رئيس اللجنة الطلابية في «اتحاد التطبيقي» يوسف الشمالي التصريح المضلل الذي أدلت به نائبة المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث.
أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مجرن العفيصان أن الاتحاد التقى وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أمس، ونقل المعاناة التي يعانيها طلبة التطبيقي ومشاكل التسجيل في الفصل الدراسي الصيفي والشعب الدراسية المغلقة.

وقال العفيصان لـ"الجريدة": "إن الحجرف وعد بحل مشكلة الشعب الدراسية المغلقة بأسرع وقت، واتخاذ كل الإجراءات من أجل المصلحة العامة في عملية التسجيل"، مطالبا بزيادة ميزانية الفصل الدراسي الصيفي، حتى يتسنى لجميع الطلبة التسجيل، والابتعاد عن الأمور التي تعوق عمليات التسجيل.

تصريح مضلل

من جانب آخر، استنكر رئيس اللجنة الطلابية في الاتحاد يوسف الشمالي التصريح المضلل الذي أدلت به نائبة المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث، والتي قالت فيه إن "الهيئة فتحت 2000 مقرر دراسي، في الوقت الذي يعاني فيه طلبة الهيئة نقص المقررات المطروحة أمامهم".

واستغرب الشمالي، في تصريح صحافي أمس، أسلوب التخدير الذي اتبعته نائبة المدير العام في تصريحها، واستخفافها بعقول الطلبة، وكأنها تخاطب أطفالا في الروضة، مؤكدا أن تصريحها عن فتح الشعب المغلقة لا يعدو عن كونه استهلاكا إعلاميا لذر الرماد في العيون، وتبرير الموقف المتخاذل للهيئة تجاه مستقبل الطلبة، وحالة الضياع التي يعيشونها جراء الشعب المغلقة أمامهم.

وقال إن نائبة المدير العام ذكرت في تصريحها أن "قطاع التعليم التطبيقي والبحوث طرح نموذجا للطلبة المتوقع تخرجهم، لمعرفة المقررات التي يحتاجونها لمساعدتهم على التخرج، لكن لم يتقدم أحد"، مضيفا: "نحن هنا نسأل أين طرح هذا النموذج؟ وهل تم إعلانه بالصحف؟ ولماذا لم يتم التعاون مع الاتحاد في هذا الشأن، ليتسنى له إبلاغ الطلبة عن هذا النموذج الخفي الذي لم يسمع به أي طالب؟".

استهلاك إعلامي

وتابع الشمالي ان "هذا التصريح يؤكد أنه لمجرد الاستهلاك الإعلامي فقط، بعيدا عن المصلحة الحقيقية للطلبة"، مشيرا إلى أن "وفود الطلبة لم تنقطع عن مراجعة الاتحاد للشكوى من الشعب المغلقة أمامهم، والاستفسار عن مدى صحة ما ورد بتصريح نائب المدير العام، في الوقت الذي يعانون فيه الشعب المغلقة، وتتملكهم الهواجس تجاه مستقبلهم الدراسي".

وزاد ان تصريح نائبة المدير العام تضمن أن "الهيئة تسعى جاهدة لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه طلبتها عبر الموازنة بين مصلحة الطالب والمصلحة العامة للهيئة"، متابعا: "ونحن نتساءل هل مصلحة الطالب والمصلحة العامة بنظرهم ترك الطلبة تائهين بين الأقسام العلمية والاتحاد للبحث عن شعب دراسية للتسجيل بها؟ وهل الهيئة تعتقد أن تصريحها سيخمد بركان الغضب في صدور طلبتها؟".

back to top