أكدت رئيسة مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) نادية عقيل ان "يوباك" تتفاوض حاليا مع شركة الخطوط الوطنية لتسوية الديون المستحقة على الأخيرة، حيث تسلمت "يوباك" جزءا من الديون خلال الفترة الماضية بلغ 1.5 مليون دينار، وتبلغ المبالغ المستحقة الباقية 3 ملايين تقريبا، إذ إن الشركة أخذت المخصصات الكافية لتلك المديونية.

Ad

وأوضحت عقيل، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس بحضور 93.2 في المئة، ان الشركة لديها أرباح مرحلة خلال السنوات الماضية، إضافة إلى امتلاكها سيولة نقدية عالية.

وعن مطار سعد العبدالله قالت ان المباحثات مستمرة لإعادة تشغيل المطار، حيث إنه لا توجد حاليا شركات طيران تقوم باستخدامه، بل طيارات خاصة، آملة ان يتم إنهاء مشكلة المطار، التي تمتلك فيه الشركة ما نسبته 68 في المئة تقريبا.

إيرادات الشركة

وذكرت عقيل ان الشركة حققت أرباحا بلغت 7.267 ملايين دينار، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، بزيادة بنسبة 258 في المئة، مقارنة بنتائج عام 2011، حيث بلغت ربحية السهم 93.85 فلسا لعام 2012، مقارنة بـ28.85 فلسا لعام 2011، كما حققت الشركة إجمالي إيرادات بقيمة 11.2 مليون دينار خلال عام 2012، أي بزيادة بلغت 2.6 في المئة مقارنة بعام 2011.

وأضافت ان نموذج العمل الجديد لـ"يوباك" سيركز بشكل رئيسي خلال العام الحالي على الأعمال الأساسية للشركة، وتحسين أداء الخدمات الحالية في المطار، كما أن الاستراتيجية الجديدة للشركة من شأنها أن تحقق هدف الشركة وتحسين أعمالها بشكل كبير، بما يصب بالنهاية في مصلحة المساهمين.

وبينت ان عمل شركة يوباك يرتكز على إدارة وتشغيل سوق مطار الكويت الدولي، إضافة إلى إدارة وتشغيل مبنى الشيخ سعد للطيران العام، حيث تعتبر الشركة المشغل الرئيسي في المطار الدولي، لتقديم الخدمات الأرضية وخدمات التنظيف والتموين للطائرات وخدمات تأجير الطائرات وخدمات الشحن وإدارة المشاريع.

توزيعات نقدية

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما تم اعتماد الميزانية العمومية وحساب الارباح والخسائر للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

وتمت الموافقة كذلك على تفويض مجلس الإدارة في وقف وتحويل مبلغ 2.66 مليون دينار لرصيد حساب الأرباح المحتفظ بها من حساب الاحتياطي الاختياري، كما تمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع 197 فلسا لكل سهم بنسبة 197 في المئة، إضافة إلى ذلك تمت الموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 25 الف دينار.