جمعية لبنانية تشيد باستضافة الكويت مؤتمر المانحين لسورية

نشر في 05-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-01-2013 | 00:01
أشاد رئيس جمعية الاستجابة اللبنانية الشيخ نديم حجازي، أمس، بمبادرة دولة الكويت لاستضافة مؤتمر دولي للمانحين لدعم الشعب السوري نهاية الشهر الجاري.

وثمّن حجازي في لقاء مع "كونا" الدور الذي تلعبه الكويت لرفع المعاناة عن الشعب السوري، مشيراً إلى المبادرة الكريمة لسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد بشأن استضافة مؤتمر المانحين لدعم الشعب السوري.

وأكد أهمية المساعدات التي تقدمها دولة الكويت للنازحين السوريين والفلسطينيين الذين قدموا إلى لبنان عبر عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية، واصفاً هذه المساعدات بـ"الأكثر سخاء".

وقال إن "هذا الدور المتميز لدولة الكويت يؤكد مدى إخلاص وإنسانية الشعب الكويتي، الذي لم يدخر أي جهد في مد يد العون إلى المحتاجين والفقراء في أي بقعة من الأرض"، مناشداً المجتمع الدولي التدخل العاجل لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة الإنسانية والخيرية للنازحين من سورية.

يذكر أن عدداً من الجهات الخيرية في دولة الكويت منها بيت الزكاة الكويتي، وجمعية الهلال الأحمر الكويتي يقدم معونات ومساعدات في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت لإغاثة النازحين السوريين في لبنان وعدد من دول المنطقة.

back to top