العراق: تفجيرات جديدة تقتل 20 مدنياً

نشر في 18-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2013 | 00:01
No Image Caption
الشهرستاني يلتقي متظاهري صلاح الدين... والدليمي يزور الأنبار
بعد مقتل 49 شخصاً وإصابة نحو 300 آخرين بجروح في سلسلة هجمات وقعت في العراق، أفادت مصادر أمنية عراقية بمقتل 20 مدنياً وإصابة 89 آخرين، أمس، في سلسلة تفجيرات في مناطق متفرقة من البلاد.

وأعنف تلك الهجمات كانت في بلدة الدجيل شمال بغداد، حيث انفجرت سيارة مفخخة استهدفت حسينية ومديرية تربية البلدة، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 56 آخرين.

وقال قائمقام الدجيل محمد حسن: "نحن نحمّل السلطات في بغداد مسؤولية عدم تسليم قوات الشرطة أجهزة لكشف المتفجرات".

وفي محافظة بابل جنوب بغداد، أفادت مصادر أمنية بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة في بلدة القاسم.

على صعيد آخر، زار نائب رئيس الحكومة العراقية حسين الشهرستاني أمس، محافظة صلاح الدين، والتقى بممثلين عن المتظاهرين واطلع على مطالبهم.

كما التقى الشهرستاني، وهو أيضاً رئيس اللجنة السباعية الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب المتظاهرين، أثناء زيارته لمدينة سامراء، المحافظ أحمد عبدالله عبد، ورئيس مجلس المحافظة عمّار يوسف، حيث استمع إلى مطالبهم ووعد بنقلها إلى الجهات المختصة.

بدوره، زار وزير الدفاع العراقي بالوكالة سعدون الدليمي محافظة الأنبار أمس، وعقد فور وصوله اجتماعاً مغلقاً مع قائد عمليات الأنبار الفريق طارق عبد الوهاب.

وتأتي زيارة الشهرستاني إلى محافظة صلاح الدين، وزيارة الدليمي إلى محافظة الأنبار، بينما دخلت التظاهرات والاعتصامات فيهما أسبوعها الرابع، وسط جهود تبذلها الحكومة لتسوية الموقف.

(بغداد ـ أ ف ب، يو بي آي)

back to top