المنتخب الأول يواجه المجر اليوم

نشر في 06-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2013 | 00:01
No Image Caption
نهاية «ودية» لغوران مع الأزرق
يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره المجري في عقر داره في مباراة ودية دولية مدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً على المنتخب المجري، في المباراة التجريبية التي ستجمعهما، في التاسعة والنصف من مساء اليوم بالتوقيت المحلي للكويت، على استاد أي تو بمدينة جور.

وتأتي المباراة، ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني يوم 15 من شهر أكتوبر القادم في العاصمة بيروت، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

وتعد المباراة هي الأخيرة للمدرب الصربي غوران تافريتش مع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بعد الإعلان عن عدم تجديد عقده وسينهي بها مسيرته رسمياً مع الأزرق التي بدأها منذ أربع سنوات، حقق خلالها بطولة كأس الخليج وكأس اتحاد غرب آسيا.

نهاية جيدة

ورغم أن الاستعدادات لم تكن على مستوى المباراة، لا سيما في ظل مستوى المنتخب المجري صاحب التاريخ، والذي ينافس بقوة على التأهل لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، فإن غوران يأمل أن ينهي مسيرته مع المنتخب بنتيجة إيجابية ولو بالتعادل على أقل تقدير، خصوصاً أن المباراة مدرجة على في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لذلك لعب الثنائي غوران وعبدالعزيز حمادة على وتر الروح القتالية للاعبين من أجل الظهور بمستوى جيد، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المجري العريق.

وكان منتخبنا الوطني قد باشر تدريباته يوم 25 من شهر مايو الماضي على ملعب المرحوم عبد الرحمن البكر، تحت إشراف حمادة، الذي قرر بعد التدريب الثاني إرجاء التدريبات إلى يوم 30 أي بعد انتهاء لقاء نهائي كأس سمو الأمير، من أجل مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم لاعبو القادسية والجهراء، ويذكر أن 15 لاعبا أعلنوا اعتذارهم عن عدم المشاركة في تجريبية اليوم.

فرصة للاعبين الجدد

ومباراة اليوم، ستكون فرصة أكثر من رائعة للاعبين الجدد أمثال سليمان عبدالغفور وفهد الهاجري وفهد المجمد وفيصل زايد ومحمد سعد العجمي وسيف الحشان لكتابة شهادة ميلادهم مع المنتخب في المشاركة الأولى لهم مع المنتخب، وسيكون هؤلاء اللاعبون تحديداً تحت المنظار لتقييم تجربتهم، كما أن اللقاء سيتيح الفرصة لحارس نادي نوتنغهام فورست الإنكليزي خالد الرشيدي، الفرصة لحماية عرين الأزرق بشكل أساسي على حساب الحارس نواف الخالدي، ومن المرجح أن يستمر الرشيدي مع الأزرق أساسياً في حال ظهوره بمستواه المعروف عنه.

اختتام التدريبات

واختتم الأزرق تدريباته في نفس موعد ومكان المباراة أمس، في تدريب أظهر خلاله اللاعبون روحاً عالياً، وركز خلاله الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية، مع مطالبة اللاعبين بالتسديد المحكم من مختلف الزوايا والأبعاد، وعدم إتاحة الفرصة للاعبي المنافس في التحرك بالكرة بحرية.

وشهد تدريب أمس مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم محترف بريبرام التشيكي عبدالعزيز المشعان وعلي مقصيد وبدر المطوع ومحمد فريح وعامر المعتوق، لكن تبقى مشاركة المطوع وفرح والمعتوق محل شك.

الجزيرة تبث اللقاء حصرياً

أبدت وسائل الإعلام المجرية اهتماماً كبيراً باللقاء، وقامت اللجنة الإعلامية للاتحاد المجري بطبع كتيب تضمن تاريخ الأزرق وتأهله لنهائيات كأس العالم بإسبانيا عام 1982. وتأكيداً منها لأهمية المباراة رغم كونها مواجهة ودية، فقد أبدت قنوات الجزيرة الرياضة حرصها على بث اللقاء على الهواء مباشرة بشكل حصري.

أسامة يعود بعد تجريبية المجر

وقع اختيار اللجنة الفنية على مشرف منتخبنا الوطني علي محمود لشغل منصب مدير الفريق، بعد اعتذار أسامة حسين عن عدم السفر مع وفد الفريق إلى المجر بسبب ظروف خاصة، وهو ما فسره البعض على أن حسين تقدم باستقالته من منصبه، لكنه أبدى لمصادر مقربة منه أنه لم يتقدم باستقالته كما تردد، وأن اختيار علي محمود لمنصب مدير الفريق "مؤقتا" وأنه (أي أسامة) سيعود لمنصبه بعد عودة الوفد من المجر مباشرة.

back to top