ذكرى تعلن خطة رعاية المسنين: تطبيق «الجليس» ومركز تطوعي للمتقاعدين

نشر في 02-10-2013 | 00:04
آخر تحديث 02-10-2013 | 00:04
No Image Caption
قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ان خطة الوزارة مستقبلا بشأن رعاية المسنين تتضمن تفعيل اللجنة الوطنية لكبار السن وتطبيق مشروع جليس المسن والتدخل المبكر للمسنين وانشاء مركز تطوعي للمتقاعدين لخدمة المسن.

وأضافت الرشيدي تصريح صحافي امس ان الكويت ممثلة بوزارة الشؤون تحتفل باليوم العالمي للمسنين من كل سنة تكريما واعتزازا بهذه الفئة وحقوقهم على ابناء الكويت، ولإضفاء الجانب الاجتماعي والنفسي والصحي والترويحي على المسنين الموجودين في دار الرعاية وايضا المسنين الموجودين بين اسرهم وذويهم في جميع المحافظات.

 وأوضحت أن الوزارة تسعى جاهدة لتطوير وتحسين الخدمات للمسنين إضافة إلى ارشاد المجتمع المدني لكيفية التعامل مع كبار السن.

وقالت انه التزاما بتوجيهات سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء بمتابعة كل ما هو في صالح هذه الفئة العزيزة على قلوبنا تعمل الوزارة على مواكبة اخر التطورات العالمية في تقديم كل الخدمات لكبار السن وحفظ كرامتهم وايضا الاطلاع على استراتيجية العمل الدولية للشيخوخة لعام 2002 التابعة للأمم المتحدة ومشروع خطة العمل العربية.

واضافت الرشيدي: «ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال ادارة رعاية المسنين تقدم خدماتها لـ(3339) مسنا في الكويت لنوعين من الرعاية يضم النوع الأول (34) مسنا في الرعاية الإيوائية (12 مسنا، و22 مسنة)، والنوع الثاني يضم 3305 مسنين ومسنات في منازلهم وبين ذويهم من خلال خدمات مراكز الخدمة المتنقلة للمسنين».

back to top