1200 طالب في «القانون الكويتية» يختارون ممثليهم

نشر في 25-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-09-2013 | 00:01
No Image Caption
اجتهادات القوائم في تنزيل مرشحيها للاستحواذ على مقاعد الرابطة
في ظل تنافس 10 مرشحين في انتخابات رابطة كلية القانون الكويتية العالمية، تفتتح صناديق الاقتراع اليوم في التاسعة صباحاً، لمشاركة ما يقارب 1200 طالب وطالبة يحق لهم التصويت حتى الخامسة عصراً.

ويختلف النظام الانتخابي في كلية القانون عن باقي المؤسسات الأكاديمية، وفق نظم ومعايير وضعتها، فالانتخابات تكون فردية وليست قوائم، للتنافس على خمسة مقاعد، ولكن اجتهادات القوائم الطلابية ومنها "القانونية الطلابية" و"الحقوقية" تكمن في تنزيل مرشحين لخوض الانتخابات، وبعد الفوز تكون هناك انتخابات داخلية لتشكيل الهيئة الإدارية للرابطة.

وفي هذا الصدد، أكدت مسؤولة الأنشطة الطلابية في الكلية سلوى العجيري أن الكلية مستعدة لانتخابات الرابطة، مشيرة إلى أن باب الترشيح مفتوح منذ 15 الجاري.

وأوضحت العجيري في تصريح صحافي أمس أن عمادة الكلية وإداراتها مهتمة بالانتخابات الطلابية، لما تمثله لطلبتها من إطلالة مبكرة على الديمقراطية، والعيش بأجوائها وممارستها بروح تنافسية بين المرشحين لما فيه مصلحة الطلبة، وتكريس دورهم في إطار كلية القانون، لتعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك للارتقاء بالعملية الأكاديمية، التي تؤهل الكلية لتولي مناصب مرموقة في القطاعين العام والخاص، ومكتب المحاماة والاستشارات القانونية وغير ذلك.

ولفتت العجيري إلى أن الانتخابات ستجرى وفقاً للمادة "22" من لائحة النظام الأساسي لرابطة طلبة كلية القانون، التي تضمن بعض الشروط الخاصة بالمرشحين، ومنها تقديم الأسماء المرشحة بصورة شخصية إلى إدارة النشاط الطلابي.

وتمنت العجيري للمرشحين المؤهلين للقيام بأعباء المسؤولية تمثيل الطلبة خير تمثيل، مؤكدة الاستعداد لتوافر كل الظروف والإمكانات، لضمان مشاركة جميع الطلاب والطالبات في الاقتراع، وإجراء الانتخابات في أجواء طبيعية وودية وإن سادها التنافس ورغبة كل مرشح في النجاح.

back to top