يتعاون عادل إمام في «العراب» مع فريق عمل مسلسله «فرقة ناجي عطا الله» الذي عرض في شهر رمضان في العام الماضي وحقق نسبة مشاهدة عالية، وذلك ليضمن نجاح مسلسله الجديد.

Ad

 «فرقة ناجي عطا الله» من تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام، إنتاج صفوت غطاس، وشارك في البطولة: محمد إمام، أحمد السعدني، ونضال الشافعي.

«مزاج الخير» المسلسل الثاني الذي يعيد صناعه التجربة بفريق عمل مسلسل «الزوجة الرابعة» نفسه، ليضمنوا له نجاح العام الماضي. «الزوجة الرابعة» تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج مجدي الهواري، يشارك في البطولة: مصطفى شعبان، علا غانم، درة وحسن حسني.

يرى مصطفى شعبان أن التعاون مع فريق العمل نفسه فكرة متداولة ومعروفة في العالم، «عندما يجد الفريق طريقة مناسبة تجمع بين أعضائه نادراً ما يفكر في التغيير، لأن التوافق الفكري يسهل العمل ويحقق نجاحات متتالية.

تفاهم وانسجام

تجدد غادة عبد الرازق التعاون مع فريق عمل «مع سبق الإصرار» في مسلسلها الجديد «حكاية حياة» الذي تشارك في إنتاجه مع قناة «سي بي سي» وتكرر فيه تجربة العرض الحصري التي اعتمدتها في «مع سبق الإصرار»، لتضمن النجاح لمسلسلها الجديد.

«مع سبق الإصرار»، من تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد سامي الذي خاض فيه أولى تجاربه التلفزيونية، شارك في البطولة: طارق لطفي، ماجد المصري، وعبير صبري.

ترى غادة عبد الرازق أن العمل ضمن فريق ممتع ومريح، إذ يعتاد الأعضاء التعاون سوياً في أكثر من عمل، ما يسهل عليهم التعرف إلى أفكار بعضهم البعض، لذا لا مشكلة لديها في تكرار التعاون مع فريق العمل نفسه، خصوصاً لو كان ناجحاً، سواء على مستوى التمثيل أو الإخراج أو التأليف.

بدوره قرر يوسف الشريف استغلال نجاح مسلسله الأخير «رقم مجهول» (بطولة شيري عادل) في عمله الجديد «إثبات شخصية» الذي وظف له فريق العمل نفسه والتيمة نفسها التي تعتمد على التشويق والإثارة.

تدور أحداث «إثبات شخصية» حول رجل أعمال يعود إلى وطنه بعد غياب 20 عاماً، وبمجرد عودته يتعرض لحادث يغير مجرى حياته.

كذلك اختارت يسرا فريق عمل مسلسلها «شربات لوز» من ضمنه الوجوه الجديدة ليشاركها مسلسل «إنهم لا يأكلون الخرشوف» لضمان النجاح الذي حققه مسلسلها في العام الماضي. يذكر أنه يتم تصويره حالياً ليلحق بشهر رمضان.

كانت يسرا اتفقت مع السيناريست تامر حبيب على تجهيز مسلسل جديد بمجرد انتهاء «شربات لوز»، وعرضت على سمير غانم التعاون معها، فأبدى موافقته المبدئية شرط قراءة السيناريو والتأكد من وجود دور يناسبه.

رغم أن مسلسله الأخير «ابن نظام» لم يحقق نجاحاً يذكر، إلا أن هاني رمزي قرر التعاون مع فريق العمل نفسه في مسلسله الجديد «أنا والسفاح وهواك»، لعرضه في رمضان المقبل. «ابن نظام» من تأليف حمدي يوسف، إخراج أشرف سالم.

يوضح رمزي أن تعاونه مع فريق العمل نفسه هو الثالث، وكان الأول «عريس ديلفري»، مؤكداً ألا علاقة للأمر بضمان النجاح، بل ارتياح في التعاون مع فريق بعينه.