الأهلي يبحث عن الصدارة أمام «أورلاندو» والزمالك في لقاء شرفي مع ليوبارد

نشر في 22-09-2013 | 00:04
آخر تحديث 22-09-2013 | 00:04
No Image Caption
يحل نادي الأهلي المصري، في الثالثة عصر اليوم (الأحد) ضيفاً على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في الجولة السادسة والأخيرة بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، ويبحث الفريقان عن الفوز، لاعتلاء قمة المجموعة، حيث يحتل الأهلي القمة حالياً برصيد 10 نقاط، بينما يأتي أورلاندو ثانياً برصيد 7 نقاط.

ويغيب عن الأهلي أكثر من لاعب في مباراة اليوم، هم سيد معوض ومحمود حسن تريزيغيه، للإيقاف، وكذلك عماد متعب للإصابة، وحرص محمد يوسف المدير الفني للأهلي على الاجتماع بلاعبيه أكثر من مرة، عقب وصول الفريق لجنوب إفريقيا من أجل تشجيعهم على الفوز على بطل جنوب إفريقيا، وإزالة أزمة «الألتراس» عندما وجّه عدد كبير من الألتراس السباب والشتائم للاعبي الفريق، قبل مران (الثلاثاء) الماضي، وكذلك محاولة بعض أفراد الرابطة الاعتداء على أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق في مطار القاهرة قبل السفر لجنوب إفريقيا.

 

«الأحمر» يسعى إلى الثأر

 

ويتطلع الأهلي للثأر من بطل جنوب إفريقيا، الذي فاز عليه في الجونة بالجولة الثانية بثلاثية نظيفة، وينوي المدير الفني للأحمر عدم الدفع بالثنائي أحمد فتحي وحسام عاشور في اللقاء، خوفاً من حصولهم على إنذار ثان، بما يعني غيابهما مباراتين، لأنهما سبق وتم إيقافهما مباراة، خلال البطولة الحالية، ويعد تشكيل الأهلي المتوقع هو: شريف إكرامي، محمد نجيب ، وائل جمعة، شريف عبدالفضيل، شهاب الدين أحمد، حسام عاشور، أحمد شديد قناوي، محمد أبوتريكة، وليد سليمان، عبد الله السعيد، وأحمد عبد الظاهر.

في المقابل، يسعى فريق أورلاندو بيراتس إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل مواصلة تفوقه على الأهلي، وتحقيق الفوز، لحجز بطاقة الصعود الثانية عن المجموعة الأولى إلى الدور نصف النهائي من منافسات البطولة.

ومن المتوقع أن يخوض أورلاندو المباراة بتشكيل مكوَّن من: سينزو ميويا، في حراسة المرمى، وباتريك فيونجوايو، وروي ماهاموستا، ولوكي ليكجواثي، وأوبا مانيسا، وداني كلاتي، ودكتور سانجويني، وسيفيسو ميني، وماسالايسا، ولينوكس باسيلا، ومبوياني.

«الأبيض» يودِّع البطولة

 

وفي نفس التوقيت على ملعب الجونة بالغردقة، يودع نادي الزمالك دوري أبطال إفريقيا، بخوض آخر مبارياته بالبطولة أمام ليوبارد الكونغولي، بعدما تأكد خروج الأبيض من البطولة رسمياً بالهزيمة في المباراة الماضية أمام الأهلي بنتيجة 4/2 وتجمد رصيده عند 4 نقاط.

ويواصل صلاح سليمان، مدافع الزمالك غيابه للمباراة الثانية على التوالي بسبب الإصابة ليواصل الثنائي محمود فتح الله وحمادة طلبة تواجدهما في قلب الدفاع، كما سيغيب هاني سعيد الذي اقترب من الرحيل رسمياً عن القلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يشهد تشكيل الأبيض عدة تغييرات في مقدمتها الدفع بمحمد إبراهيم في التشكيلة الأساسية بدلاً من أحمد عيد عبد الملك وكذلك أحمد حسن بدلاً من أحمد توفيق في وسط الملعب.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكونا من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى ومحمود فتح الله وحمادة طلبة وأحمد سمير ومحمد عبد الشافي وأحمد حسن ونور السيد وعمر جابر ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر.

في المقابل، يدخل فريق ليوبارد الكونغولي المباراة، بحثاً عن الفوز للحفاظ على آماله في التأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسات البطولة، في الوقت الذي يطمع فيه في كرم النادي الأهلي، وذلك بإلحاق الهزيمة بأورلاندو بيراتس بطل جنوب إفريقيا، خلال المباراة التي تجمعهما في جوهانسبرغ في نفس التوقيت، ويتقاسم ليوبارد حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى مع أورلاندو بيراتس.

back to top