موظفو «دور الرعاية» ممتعضون من «التكليفات العشوائية»

نشر في 25-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أبدى عدد من موظفي دور الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل امتعاضهم من بعض التكليفات العشوائية التي تتم في إدارات الدور بأوامر مباشرة من وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي، ووكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن مثل هذه التكليفات جاءت مخالفة لقوانين الخدمة المدنية، موضحة أنه تم اخيرا تكليف موظفة حاصلة على ثانوية عامة ولم تكمل عامها الثاني في الوزارة بمهام رئيسة قسم في احدى إدارات قطاع الرعاية الاجتماعية. ولفتت المصادر إلى أن تكليف الموظفة يأتي فقط كونها تنتمي إلى قبيلة أحد المسؤولين في الوزارة في حين أن هناك من هم أكفأ وأقدم منها، ويعملون في الإدارة منذ سنوات وحاصلون على درجة علمية أعلى.

وقالت المصادر «إن مديري الإدارات رفضوا تنفيذ هذه التكليفات التي من شأنها أن تؤثر بالسلب على الإدارات بسبب الصراع الوظيفي الذي سينتج عنها»، لافتة إلى أن الوزارة قامت أخيرا بتكليف مقرب من أحد المسؤؤلين اخر في إدارة خدمات دور الرعاية، ومساعد مدير في إدارة الحضانة العائلية دون وجود هيكل تنظيمي لتلك التكليفات.

على صعيد اخر، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري امس القرار رقم 681 لسنة 2013، القاضي بتشكيل لجنة لمراجعة أعمال حسابات جمعية الرقة التعاونية برئاسة مشرف تعاوني إدارة الانتخابات وشهر الجمعيات التعاونية عادل إسماعيل الأنصاري.

كما أصدر القرار رقم 682 بشأن تشكيل لجنة من بعض موظفي الوزارة للإشراف والمتابعة للجرد السنوي للجمعيات التعاونية برئاسة رئيس قسم التراخيص التعاونية خالد ساهي الظفيري للإشراف ومتابعة الجرد السنوي للجمعيات التعاونية التي تنتهي سنتها المالية في 31 يوليو 2013 ومنها جمعيتا العارضية، والقيروان التعاونية.

back to top