خسارة «غير مستحقة» للسالمية أمام المحرق البحريني

نشر في 13-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2013 | 00:01
فاز فريق المحرق البحريني على فريق نادي السالمية بنتيجة 1-صفر، في مباراتهما أمس بالعاصمة البحرينية المنامة، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة «خليجي 28» للأندية.
خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية أمام مضيفه المحرق البحريني بهدف من دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء أمس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة "خليجي 28" للأندية.

بهذه النتيجة تصدر المحرق المجموعة منفرداً برصيد 6 نقاط، بينما تذيل السالمية الترتيب بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن نجران السعودي الوصيف.

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى، كانت الغلبة فيه لمصلحة المحرق الذي فرض لاعبوه سيطرتهم على مجريات المباراة وهاجموا بشكل مكثف، لكن هجماتهم افتقدت تماماً الفاعلية، غير أن أخطرها كانت تسديدة محترف الفريق النيجيري أوشيه في الدقيقة 36، والتي تصدى لها المحترف المغربي محمد بركات بجسده ببسالة يحسد عليها.

في المقابل، اعتمد السالمية على الهجمة المرتدة، التي لم تمثل خطورة تذكر، إلى درجة أن الحارس سيد محمد جعفر لم يختبر في هذا الشوط، ليفرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، الذي شهد تحسناً ملموساً في المستوى، انقلبت الأمور رأساً على عقب، حيث هاجم السالمية بدون هوادة، بينما ندرت هجمات الفريق المضيف بشكل لافت للنظر، لكنها اتسمت بالفاعلية.

ففي الدقيقة 54 أبعد المدافع إبراهيم "المشنص" الكرة من أمام البرازيلي ألمير المتواجد على بعد خطوات قليلة من مرمى المحرق، وفي الدقيقة 68 تعامل المشنص مع أحمد عجب "المنفرد" بخشونة، ونجح في السيطرة على الكرة، ليشير حكم اللقاء الاماراتي إبراهيم الكسار إلى استمرار اللعب في واقعة مثيرة للريبة.

وفي الدقيقة 72، أنقذ جعفر مرماه من فرصة هدف محقق مبعداً تسديدة ألمير إلى ركنية، وبعد دقيقة واحدة رد "البديل" عبدالله عدنان بهدف على عكس سير الأحداث مستثمراً إحدى العرضيات، ويضعها بسهولة داخل الشباك في لحظة غاب فيها التركيز عن دفاع السماوي.

بعد الهدف واصل لاعبو السالمية هجومهم بغية إدراك هدف التعادل، لكنهم أهدروا الفرص تباعاً، وأخطرها التي لاحت للبديل السوري محمد زينو، إذ سدد محمد بركات من ركلة حرة مباشرة تصدى لها جعفر، لترتد الكرة إلى زينو الذي سدد بدوره بعيداً عن المرمى بغرابة شديدة، لينتهي اللقاء بفوز المحرق بهدف من دون رد.

back to top