جدد رئيس نقابة المؤسسة العامة للرعاية السكنية خالد بورمية رفض النقابة قرار مدير عام المؤسسة صبحي الملا تطبيق نظام البصمة على جميع موظفي المؤسسة لمخالفته لوائح ديوان الخدمة المدنية والدفاع المدني.

Ad

وقال بورمية، في تصريح لـ"الجريدة"، ان النقابة سترفع إلى وزير المواصلات وزير شؤون الاسكان سالم الاذينة خلال لقائها به الاسبوع المقبل، عريضة تتضمن تواقيع اكثر من 900 موظف بالمؤسسة يعلنون رفضهم قرار المدير العام، معرباً عن تفاؤله بلقاء الوزير و"إن شاء الله ينصفنا كما وعدنا".

وذكر أن قرار المدير العام مخالف للوائح ديوان الخدمة المدنية التي تعفي من خدم 20 سنة فما فوق من نظام البصمة في جميع مؤسسات الدولة، إلا ان قرار المدير العام جاء عكس ذلك ليشمل جميع الموظفين.

وأضاف ان القرار مخالف ايضا لعدم اخذ المؤسسة موافقة من الدفاع المدني تفيد بوضع البوابات الخاصة بالبصمة، متسائلاً في الوقت ذاته: "إذا عصفت كارثة بالمبنى او حريق، لا سمح الله، فمن المسؤول عن هذه البوابات؟".

وتابع بورمية بأن النقابة مع نظام الحضور والانصراف عبر "البصمة" بحيث يكون قائما على لوائح ديوان "الخدمة" لا أن يتم تجاهلها والخروج عليها بتطبيق هذا النظام على جميع الموظفين، مشيرا الى ان نظام البصمة موجود في المؤسسة منذ عام 2000 وليس بجديد، واصفا البوابات الحديثة بـ"معتقل غوانتانامو".