«التربية»: الأعمال الممتازة و«التصحيح» مع رواتب سبتمبر

نشر في 16-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الغيص من غبقة «المعلمين»: تم إرجاع كشوفات 3 مناطق لمراجعتها

قال وكيل القطاع المالي بوزارة التربية فهد الغيص إن الوزارة بصدد صرف مكافآت الأعمال الممتازة وبدلات التصحيح مع رواتب شهر سبتمبر.

أكد وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المالية فهد الغيص أن الوزارة بصدد صرف مكافآت الأعمال الممتازة وبدلات التصحيح مع رواتب شهر سبتمبر المقبل، موضحا أن المناطق التعليمية تعمل على مراجعة أسماء المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة من المعلمين والإداريين للعام الدراسي 2012/2011.

وقال الغيص خلال حضوره غبقة جمعية المعلمين بمناسبة شهر رمضان المبارك امس الأول، إنه تم إرجاع كشوفات الأسماء إلى القطاع الإداري لوجود أخطاء في كشوف 3 مناطق تعليمية، لافتا إلى انه فور ورود الأسماء سيتم صرف المبالغ لمستحقيها لأن القطاع المالي جهاز تنفيذي للقرارات التي ترده.

وأضاف أن جمعية المعلمين الكويتية تعتبر رافدا من روافد وزارة التربية وهي تضم شريحة من المعلمين الذين لهم دور بارز في العملية التعليمية، لافتا إلى أن التعاون البناء والمثمر مستمر بين الطرفين لما فيه مصلحة الميدان التربوي.

وأشار إلى ان الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من الاستعدادات والتجهيز للعام الدراسي 2013-2014 حيث تم تسليم نحو 90 في المئة من كتب المواد التعليمية المختلفة للمدارس بمختلف مراحلها والذي تبقى بنسبة 10 في المئة هي فقط الكتب الجديدة، وستسلم بعد عيد الفطر مباشرة كما سيتم تسليم الاثاث المدرسي للمدارس الجديدة التي سيتم افتتاحها، بحيث نكون عند موعد بدء العام الدراسي الجديد قد قمنا بتغطية معظم جوانب العمل اللازم.

ولفت الى أن مكافآت العاملين في الكنترول تم صرف آخر دفعة منها وتحويلها الى البنوك بتاريخ 7 من الشهر الجاري، ويفترض نزولها في حسابات الموظفين هذا الاسبوع، لافتا الى انه سيتم صرف مكافآت التصحيح للفترة الرابعة فور ترحيل كشوفها للقطاع المالي، ومن المتوقع نزولها في الحسابات أيضاً في سبتمبر المقبل.

عقود الصيانة

من جانب آخر، طلبت وكيلة الوزارة مريم الوتيد من مديري العموم في المناطق التعليمية العمل على ايجاد آلية لمعالجة مشكلة عقود الصيانة، وخاصة في موضوع صيانة التكييف في المدارس قبل بدء العام الدراسي.

وقالت مصادر تربوية إن الوكيلة الوتيد عقدت اجتماعا استثنائيا مع المديرين بحضور وكيلي القطاع المالي فهد الغيص ووكيلة التعليم النوعي محمد الصايغ الذي كان يشغل منصب وكيل المنشآت لبحث موضوع الصيانات ومدى الانجاز قبل بداية العام الدراسي، وشددت على ضرورة العمل على انجاز كل الاعمال المطلوبة للمدارس وتجهيزها.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة قد تلجأ إلى تحويل أعمال عقود صيانة من مناطق تعليمية إلى أخرى كنوع من الحل للانتهاء من اصلاح اعطال التكييف، خاصة في منطقة حولي التعليمية التي تعاني منذ أكثر من عام من مشكلة انتهاء العقود وتعطل التكييف في عدد ليس بقليل من المدارس.

إيثار تربوي

اتسمت إجراءات الطلبة الناجحين للحصول على شهاداتهم بكثير من التيسير لاسيما في ضوء المبادرات التي قام بها بعض الإداريين في وزارة التربية، ومنهم مراقب عام الامتحانات سامي الدخيل، الذي قطع إجازته والتحق بدوامه لتيسير أمور الطلبة بعد صدور نتائج الثانوية العامة، وحل كل المشاكل التي واجهتهم بعد تسلمهم شهاداتهم.

back to top