خضع المهاجم الكولومبي برايان بيريا للفحوص الطبية امس، في العاصمة الإيطالية روما، ليكون أول التعاقدات التي يبرمها نادي لاتسيو بطل كأس إيطاليا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

Ad

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية إلى أن بيريا (20 عاما) وصل إلى روما مساء أمس الاول، لاستكمال إجراءات التعاقد واتمام الصفقة التي أعلنها ناديه ديبورتيفو كالي الكولومبي في فبراير الماضي، وتردد ان لاتسيو سيدفع 2.5 مليون يورو لضم اللاعب الدولي الشاب.

ويبدو أن لاتسيو اقترب أيضا من ضم لاعب الوسط الأرجنتيني الدولي لوكاس بيغليا (27 عاما) من فريق أندرلخت البلجيكي، وأنه يحرص بقوة على ضم المهاجم البرازيلي فيليبي أندرسون (20 عاما) من سانتوس البرازيلي.

روما يبحث عن مدرب

في المقابل، مازال فريق روما يترنح بعد الهزيمة في كأس إيطاليا، ويعاني صدمة الخروج من بطولات الموسم المنقضي صفر اليدين، ويبحث حاليا عن مدرب جديد يتولى المسؤولية بدلا من أورليو أندريازولي الذي حل مكان زدنيك زيمان في منتصف الموسم.

وفشل روما في التعاقد مع والتر متزاري، الذي ترك نابولي بعدما قاده لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي ليتولى تدريب انتر ميلان، كما فشل روما في التعاقد مع المدرب ماسيميليانو أليغري الذي تأكد هذا الأسبوع توليه مسؤولية فريق ميلان.

ويتفاوض روما حاليا مع المدرب الفرنسي لوران بلان المدير الفني السابق للمنتخب الفرنسي، والذي ترك منتخب بلاده في العام الماضي، ويعرف بلان (47 عاما) طبيعة الدوري الإيطالي جيدا، حيث لعب في الماضي لفريقي نابولي وانتر ميلان.

كما أثير بعض الجدل بشأن وجود مفاوضات مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي تولى تدريب مانشستر سيتي على مدار السنوات الأربع الماضية.

نابولي يجرب بينيتيز

في الوقت نفسه، انتقل نابولي سريعا من ماتزاري إلى الإسباني رافاييل بينيتيز الذي ترك تشلسي الإنكليزي بنهاية الموسم المنقضي، بعدما قاد الفريق في الشهر الماضي لإحراز لقب مسابقة الدوري الأوروبي، ويبدو أن بينيتيز سيجلب إلى نابولي المدافع الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو (28 عاما) من برشلونة الاسباني، حيث سبق له أن درب هذا اللاعب في ليفربول الإنكليزي. وتعتمد معظم صفقات نابولي لضم لاعبين جدد على المقابل المالي لبيع مهاجمه إدينسون كافاني، نجم منتخب أوروغواي وهداف الدوري الإيطالي في الموسم المنقضي برصيد 29 هدفا، علما أنه سجل 26 هدفا و23 هدفا للفريق في الموسمين السابقين بالدوري الإيطالي أيضا.

وتردد أن ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي وأيندهوفن الهولندي دخلوا في مفاوضات صعبة ومكثفة مع أورليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي لضم اللاعب، لكن المشكلة تكمن في أن قيمة الشرط الجزائي الذي يتضمنه عقد اللاعب تبلغ 63 مليون يورو.

غاتوزو مدرباً لباليرمو

وأعلن رئيس نادي باليرمو ماوريتزيو زامباريني هذا الأسبوع تغيير سانينو، مشيرا إلى أنه سيعتمد على جينارو غاتوزو نجم المنتخب الإيطالي الفائز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا، لإعادة الفريق إلى دوري الدرجة الأولى بعد هبوطه للدرجة الثانية في الموسم المنقضي.

وقال زامباريني: "غاتوزو هو مدربنا في الموسم المقبل... نشعر بالسعادة لأن لدينا على مقعد المدير الفني شخصا مهما مثل جينارو الذي كتب صفحات مهمة في تاريخ الكرة الإيطالية. مع خبرته، أثق بأنه سيعيدنا مباشرة للدرجة الأولى".

(د ب أ)