سلة الكويت لحسم اللقب أمام القادسية

نشر في 03-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم أربعة لقاءات في دوري كرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع القادسية، والنصر مع كاظمة، واليرموك مع الصليبيخات، والشباب مع التضامن.
تتجه انظار محبي كرة السلة الى صالة نادي النصر في السابعة من مساء اليوم عندما يلتقي القادسية مع الكويت، وتسبق لقاءهما في الخامسة مباراة النصر مع كاظمة على نفس الصالة، في حين يلتقي على صالة نادي كاظمة في الخامسة اليرموك مع الصليبيخات، وتليها في السابعة مباراة التضامن مع الشباب.

وستكون مباراة اليوم، التي تجمع الكويت المتصدر برصيد 58 نقطة مع القادسية الثالث برصيد 57 نقطة، حاسمة، اذ يحتاج الأبيض إلى الفوز لإعلان نفسه بطلاً للدوري بغض النظر عن نتيجة مباراته الاخيرة امام كاظمة، الا ان القادسية سيتمسك بأمله في المنافسة، اذ يحتاج الى فوزين اليوم امام الكويت، ويوم الجمعة امام العربي، مع تعثر الكويت امام كاظمة يوم الاحد المقبل من اجل دخوله في دورة ثلاثية تجمعه مع الكويت والساحل لتحديد بطل الدوري، ومن المتوقع ان تشهد مباراة اليوم الحماس والندية بين الفريقين، نظراً إلى حساسية المباراة.

ولن يفرط الأبيض، الذي يزخر بالنجوم المتميزين امثال احمد المطيري وحسين الخباز ونواف الظفيري وراشد رياض الى جانب المحترف الجديد المتميز السلوفيني مالياك، في فرصته الذهبية في مباراة اليوم لخطف اللقب بعد معاناته خلال الخمس سنوات السابقة، والتي احتكر فيها القادسية البطولة قبل ان يخطفها كاظمة الموسم الماضي ويترك الكويت في المركز الثاني.

وبالرغم من غياب عبدالله الصراف أبرز لاعبي الأصفر للإصابة، إلا انه لن يستسلم بسهولة وسيحاول مدربه البوسني منصور بايراموفيتش الاعتماد على الأوراق التي يملكها والمتمثلة في الأميركي رشاد وودز واختراقاته وفهاد السبيعي في القيادة الجيدة للهجمات، فضلاً عن جهود عبدالعزيز الحميدي ومحمد سالمين في التسجيل والمتابعة اسفل السلة.

وفي المباريات الأخرى، ستكون مواجهة كاظمة مع النصر مهمة للبرتغالي الذي ينافس على خطف إحدى الميداليتين الفضية او البرونزية، كما ستكون مواجهتا التضامن مع الشباب والصليبيخات مع اليرموك مهمتين كذلك في تحديد المراكز، اذ يتنافس التضامن مع الشباب على المركز قبل الأخير وقبل الأخير، كما يتنافس الصليبيخات مع اليرموك على المركزين السابع والثامن.

back to top