اندماج شركتين أميركيتين يؤسس لأكبر شركة طيران عالمية

نشر في 15-02-2013 | 00:03
آخر تحديث 15-02-2013 | 00:03
No Image Caption
صوتت الشركة المالكة لشركة الطيران الأميركية "أميركان إيرلاينز" وشركة الطيران المنافِسة "يو إس إيروايز غروب" بشكل منفصل على صفقة اندماج بين الشركتين، ما سيترتب عليه إنشاء أكبر شركة طيران عالمية.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاقتصادية الأميركية، أن "أميركان إيرلاينز" ستقدم المستندات الخاصة بها إلى محكمة الإفلاس الأميركية في نيويورك اليوم.

وكانت "أميركان إيرلاينز"، التي تعد ثالث أكبر شركات الطيران في الولايات المتحدة، أشهرت إفلاسها في نوفمبر 2011، ومازالت تعمل تحت حماية الفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأميركية، الذي يوفر للشركات المُفلِسة الحماية من الدائنين خلال فترة إعادة الهيكلة وجدولة ديونها.

وإلى جانب موافقة محكمة الإفلاس على الصفقة، يتعين موافقة سلطات مكافحة الاحتكار وحماية حرية المنافسة.

وكان الحديث عن صفقة الاندماج تردد في أغسطس من العام الماضي، عندما ذكرت شركة "أي إم آر كوربوريشن" التي تمتلك "أميركان إيرلاينز" أن "يو إس إيروايز غروب" تعمل بإخلاص لتقييم اندماج محتمل.

وتبحث "يو إس إيروايز" عن شريك للاندماج معه منذ أوائل 2012، عندما شهدت صناعة الطيران الأميركية سلسلة اندماجات بهدف خفض النفقات ومواجهة المنافسة المتزايدة في السوق.

يُذكر أن "أميركان إيرلاينز" أعلنت مطلع العام الماضي وصولَ ديونها إلى نحو 29.55 مليار دولار، وأن أصولها تقدر بنحو 24.72 ملياراً ولديها سيولة تناهز 4.1 مليارات.

back to top