علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة رفعت المناقصة الخاصة باستئجار السيارات إلى لجنة المناقصات المركزية، لافتة إلى أن هناك شركات عدة تقدمت للفوز بهذه المناقصة، التي سيتم ترسيتها على الأقل سعراً مع مطابقة الشروط المطلوبة. وقالت المصادر إن إحدى الشركات تقدمت للمناقصة بسعر 2 مليون و465 ألف دينار، في حين تقدمت شركة أخرى بسعر 5 ملايين و183 ألف دينار، لافتة إلى أن الوزارة اشترطت على الشركات المتقدمة للمناقصة الالتزام بتوريد جميع المركبات.

Ad

 وأكدت أنه في حال وجود أي تظلمات فسيتم إحالتها إلى الوزارة، وإفادة لجنة المناقصات بها، لموافاتها بالرد خلال أسبوع، مبينة أن الوزارة بادرت إلى طرح المناقصة في وقت مبكر، حتى لا تتعرض للمشكلة التي واجهتها الأعوام الفائتة.

أوراق ثبوتية

على صعيد آخر، أكدت مراقبة إدارة رعاية المعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل آمنة الغلوم أن مشكلة انتهاء صلاحية الأوراق الثبوتية لبعض النزلاء شارفت على الحل بصورة نهائية، لا سيما عقب تجاوب السفارات كافة التي لديها نزلاء يتلقون الرعاية داخل الدور التابعة للإدارة.

وقالت الغلوم، في تصريح صحافي أمس، "إنه بعد قيام الإدارة بمخاطبة السفارات مرات عدة، وقيام سفراء الدول المعنية بزيارة الإدارة خلال الاحتفال باليوم العالمي للمعاق، والاطلاع على الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون للنزلاء، بادرت جميع السفارات التي لديها نزلاء من رعاياها إلى تعيين مفوضين من قبلها لمتابعة الحالات، حيث يقوم المفوض وممثلون عن السفارات بعمل زيارات دورية للنزلاء وتفقد أحوالهم".

من جهة أخرى، بينت الغلوم أن الإدارة وضعت برنامجاً متكاملاً للاحتفال بالأعياد الوطنية وأعياد التحرير، منها ما سيكون داخل الدور التابعة للإدارة، ومنها ما سيكون خارجه بمشاركة جهات عدة، إضافة إلى الانتهاء من وضع البرامج الترفيهية للنزلاء.