بايرن يبدأ حملته في دوري الأبطال بمواجهة سهلة

نشر في 17-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2013 | 00:01
No Image Caption
يستهل بايرن ميونيخ الألماني حملته نحو ان يصبح اول فريق يحتفظ باللقب منذ ان حقق ذلك ميلان الايطالي عام 1990، بمهمة سهلة نسبيا في قواعده امام سسكا موسكو الروسي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويبدو بايرن بقيادة مدربه الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا مرشحا للحصول على النقاط الثلاث في معقله "اليانز ارينا" حيث خرج النادي البافاري فائزا في 12 من مبارياته الـ14 الاخيرة في المسابقة، اخرها الموسم الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي حين اكتسح فريق غوارديولا السابق برشلونة 4-صفر في طريقه لحسم المواجهة مع النادي الكاتالوني بنتيجة مذلة بعد ان تغلب عليه ايابا ايضا في "كامب نو" بثلاثية نظيفة. وستكون مباراة اليوم الاولى بين بايرن وسسكا موسكو لكنها لن تكون الاولى لغوارديولا في مواجهة الفريق الروسي الذي اجبر "بيب" وزملاءه في برشلونة على التنازل عن لقب المسابقة الاوروبية الام عام 1992 بالفوز عليهم 3-2 في اياب الدور الثاني على ملعب "كامب نو" بعد ان تعادلا ذهابا 1-1.

ولقد تحضر بايرن جيدا لهذه المباراة بفوزه على ضيفه هانوفر 2-صفر بفضل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي فرانك ريبيري في المرحلة الخامسة من الدور المحلي، لكن رجال غوارديولا الذين توجوا بلقب كأس السوبر الاوروبية على حساب تشلسي الانكليزي، لم يقدموا حتى الان المستوى الذي كانوا عليه الموسم الماضي بقيادة يوب هاينيكس بعد ان اعتمد المدرب الاسباني الفائز باللقب عامي 2009 و2011 على تشكيلة 1-4-1-4، ما ادى الى فك الشراكة الناجحة في الوسط الدفاعي بين باستيان شفاينشتايغر والاسباني خافي مارتينيز.

ويأمل غوارديولا ان يظهر فريقه تأقلمه مع الاسلوب الذي يطبقه هذا الموسم انطلاقا من مواجهة سسكا التي سيغيب عنها الوافدان الجديدان ماريو غوتسه والاسباني تياغو الكانتارا بسبب الاصابة، فيما يعود شفاينشتايغر الى التشكيلة بعد تعافيه الكامل من الاصابة.

 

سيتي يواجه فيكتوريا بلزن

 

ويبدأ سيتي بقيادة مدربه الجديد ايضا التشيلي مانويل بيليغريني الذي قاد ملقا الاسباني الى الدور ربع النهائي من المسابقة الاوروبية الام في اول مشاركة له فيها، مسعاه لفك عقدة الدور الاول التي لازمته في الموسمين الماضيين في مهمة غامضة تقوده الى تشيكيا حيث يواجه مضيفه فيكتوريا بلزن.

ولن تكون مهمة وصيف بطل الدوري الممتاز سهلة في زيارته الاولى الى تشيكيا لانه يواجه فريقا خرج فائزا من جميع مبارياته الست في طريقه الى دور المجموعات وهو سجل فيها 20 هدفا فيما تلقت شباكه 7 اهداف، كما ان ال"سيتيزينس" عانى في مشاركتيه الاخيرتين خارج قواعده حيث لم يحقق سوى فوز واحد كان على فياريال الاسباني في الموسم قبل الماضي، فيما فشل في الحصول على اي نقطة في المباريات الثلاث التي لعبها خارج "ستاد الاتحاد" الموسم الماضي.

back to top