أعلن المخرج محمد العلوي انطلاقة تسجيل المسلسل الدرامي الإذاعي «دلال وزوجة طلال» في استوديو صقر الرشود بإذاعة الكويت، ليكون جاهزاً للبث ضمن دورة شهر رمضان المقبلة عبر أثير إذاعة البرنامج العام.

Ad

وعن هذا العمل الدرامي، يقول المخرج العلوي إنه التعاون الثاني مع المؤلف فهد العليوة بعد مسلسل «الآنسة رقية» الذي كان من بطولة كوكبة من نجوم الميكروفون مثل هدى حسين وعلي البريكي وهدى الخطيب وفيصل المسفر وعبير الجندي وسماح.

وتابع حديثه عن مسلسله الجديد «دلال وزوجة طلال»، إنه دراما اجتماعية في إطار كوميدي، تدور أحداثها حول «دلال» التي تخرج من السجن، لتنتقم من الشخص المتسبب في دخولها الزنزانة، وتقرر أن تعيش في كل فترة في منزل أحد أبنائها.

ويتصدى لبطولة العمل الفنانة القديرة حياة الفهد ومجموعة من العناصر النسائية بينهن عبير الجندي وسماح وهبة سليمان وأبرار المفيدي وزينب القلاف، ومن الشبان أسامة المزيعل ويوسف الحشاش وأوس الشطي وأحمد الشطي وحسين الرفاعي.

من جهتها، قالت الفنانة القديرة حياة الفهد إنها سعيدة بالمشاركة في الدراما الإذاعية بصورة سنوية وخصوصاً المسلسلات التي تبث في الشهر الفضيل، متمنية أن يعود على الجميع بالخير والمحبة والسلام والصحة والعافية، أما دورها في هذا المسلسل فهو الشخصية المحورية «دلال» تلك الأم المتسلطة التي تعامل أبناءها معاملة سيئة وقاسية وهم صغار في العمر، وعندما يكبرون يردون لها المعاملة بالمثل، عدا ابنها فيصل الذي حافظ على صلة الرحم فتعلقت به.

بدوره، يقول كاتب المسلسل فهد العليوة عن سر تعاونه مع المخرج العلوي، إنه على الصعيد الشخصي والإنساني بمنزلة الصديق والأخ صاحب المواقف الطيبة، كما أنه من شجعه على خوض غمار الكتابة الإذاعية، التي كانت باكورتها «غنيمة والذيب» عام 2008 من بطولة جابر نغموش، وانتصار الشراح، وسعيد سالم، وعصرية الزامل، وسمير القلاف، وهبة سليمان، وفيصل المسفر، وإخراج جاسم خميس.

وأضاف أن الفنان العلوي من المخرجين الشبان الذين يحبون عملهم ويخلصون له، يشتغل بشكل غير تقليدي، ويُحسن اختيار الموسيقى التصويرية والفواصل، وعلى تفاهم وتواصل مع مؤلف العمل وفريق التمثيل، لذا ليس مستغرباً أن يحقق في العام الماضي جائزتين باسم الكويت. وأبدى سعادته الكبيرة لمشاركة الفنانة القديرة حياة الفهد في مسلسله الإذاعي، لأنها نجمة في التمثيل وأستاذة في الكتابة الدرامية، وهي فرصة لا تعوّض في أن يستفيد وينهل من خبرتها في هذا المجال.

أما عن تفاصيل «دلال وزوجة طلال»، فأردف قائلاً إن المسلسل يتطرق إلى قضايا اجتماعية في قالب كوميدي بعيداً عن المبالغة أو استجداء الضحك، إذ يسلط الضوء على عقوق الوالدين، وكذلك عقوق الآباء للأبناء.

وعلى صعيد الدراما التلفزيونية، أكد أنه في مرحلة التخطيط لما سيقدمه بعد نجاح «ساهر الليل 3: وطن النهار»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن فكرة فيلم «ساهر الليل» لاتزال قيد الدرس ومن الممكن تنفيذها في المستقبل القريب.

ويقول الفنان يوسف الحشاش عن مشاركته بهذا المسلسل، إنه محظوظ بتصويره هذا العام عملين، الأول المسلسل التلفزيوني «البيت بيت أبونا»، والآخر للإذاعة مع الفنانة القديرة حياة الفهد، إذ يجسد شخصية «طلال» ابنها الذي يحتويها بعد خروجها من السجن، في حين يتخلى عنها بقية أبنائها، ويقعان في مواقف كوميدية كثيرة.