«الصحة»: مخاطبة «الشؤون» لتخصيص أماكن للإقامات طويلة للمرضى بعد العلاج

نشر في 29-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 29-08-2013 | 00:02
No Image Caption
العبد الله طالب مديري المستشفيات بتقليص مواعيد الأشعة
طالب وزير الصحة مديري المستشفيات بتقديم تقرير عاجل يتضمن رؤيتهم لتقليص مواعيد الأشعة في المستشفيات، إلى جانب كيفية معالجة مشكلة المرضى الذين لا يرغبون في الخروج من المستشفى عقب تلقيهم العلاج.
علمت "الجريدة" أن وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله طالب بضرورة العمل على تقليص مواعيد الأشعة في المستشفيات، داعيا إلى تقديم  تصور بذلك في القريب العاجل.

وقالت مصادر صحية إن الوزير العبدالله ترأس عصر أمس الأول اجتماعا ضم مديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات لبحث معوقات العمل والمشاكل التي تواجه عمل المستشفيات، لافتة إلى أن العبد الله طلب الاجتماع مع جميع رؤساء أقسام الأشعة في المستشفيات لوضع الحلول المناسبة بخصوص تقليص مواعيد الأشعة.

مكافآت

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ناقش كذلك قضية المرضى الذين يقضون في المستشفيات مدة طويلة نتيجة عدم قيام أهلهم بأخذهم من المستشفيات، أو لرفضهم الخروج منها، لافتة إلى أن الوزير طلب من مديري المناطق الصحية والمستشفيات وضع خطط وآلية واضحة لمعالجة هذه المشكلة الشائكة، حيث تم طرح بعض الحلول منها مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتخصيص مكان خاص بهؤلاء المرضى، وغيرها من الحلول التي طلب الوزير العبدالله بتقرير خاص بها لإنهاء هذه المشكلة.

وذكرت أنه تمت مناقشة موضوع تأخر صرف مكافآت العاملين في العيادات المسائية بالمستشفيات، والتي تأخر صرفها، إذ لم يتم صرفها منذ ثلاثة اشهر، موضحة أن الوزير وعد بحل هذه المشكلة بأسرع وقت لصرف المكافآت للعاملين في هذه العيادات، مشيرة إلى انه تمت مناقشة مشاكل وهموم المستشفيات، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية والحالية للمستشفيات والمناطق الصحية.

وفي سياق آخر، قام وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله بجولة مفاجئة على مستشفى الفروانية مساء أمس الأول لتفقد سير العمل فيها، حيث تجول في بعض أقسام المستشفى واستمع إلى شكاوى المرضى والمراجعين، واعدا بحلها لمصلحة المرضى ولتقديم خدمات صحية أفضل.

تظلمات

في موضوع منفصل، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن عددا من الأطباء والمتضررين في الوزارة تقدموا بتظلمات ضد عدد من القرارات التي أصدرها وزير الصحة السابق د. محمد الهيفي وتحديدا القرارات الخاصة بتسكين الوكلاء المساعدين في عدد من القطاعات إلى جانب الملحق الصحي في المكتب الصحي الكويتي في فرنسا د. فهد الرشيدي والملحق المالي في المكتب نفسه فيصل الزمانان.

وأشارت المصادر إلى أن الزمانان صدر له القرار في شهر يوليو الماضي على أن يبدأ تنفيذ القرار اعتبارا من الأول من سبتمبر المقبل، مستغربة تنفيذ قرار الزمانان في الأول من سبتمبر رغم صدوره في يوليو الماضي، مؤكدة أن جميع التظلمات التي تم تقديمها حديثا ضد الوكلاء المساعدين الجدد والملحق الصحي والمالي في فرنسا سيتم بحثها من قبل الجهات المختصة تمهيدا لعرضها على وكيل الوزارة لرفعها إلى وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله.

وأوضحت أن وزير الصحة مهتم بجميع التظلمات التي يتقدم بها المتضررون، مشيرة إلى أن إلغاءه (الوزير) قرار رؤساء شعب الصيادلة في المناطق الصحية دون تردد، دليل على هذا الاهتمام، حيث إن هذا القرار صدر وقت تصريف العاجل من الأمور خلال تولي د. محمد الهيفي حقيبة الصحة قبل نحو ثلاثة أشهر.

back to top