الإمارات: تفكيك خلية منظمة كانت تخطط لأعمال إرهابية

نشر في 27-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 27-12-2012 | 00:02
No Image Caption
تضمّ سعوديين وإماراتيين من «الفئة الضالة»
أعلنت السلطات الأمنية في الإمارات العربية المتحدة أمس، تفكيك خلية إرهابية تضم سعوديين وإماراتيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات "إرهابية" في البلدين وفي دول "شقيقة" أخرى.

وجاء في بيان رسمي بثته وكالة أنباء الإمارات "وام"، أنه "بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة في المملكة العربية السعودية تم إلقاء القبض على خلية منظمة من الفئة الضالة من مواطني البلدين كانت تخطط لتنفيذ أعمال تمس بالأمن الوطني لكلا البلدين وبعض الدول الشقيقة". وتستخدم تسمية "الفئة الضالة" في السعودية، للدلالة على تنظيم "القاعدة".

ولم يحدد البيان الدول الأخرى المهددة ولا الأهداف المحتملة.

وأوضحت السلطات في بيانها، أن "التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر باستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية". وقالت إن "الأجهزة الأمنية سارعت بعد أن تأكدت من نية هذه العناصر الإضرار بأمن المواطنين والمقيمين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيفهم وإحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيداً لتقديمهم للقضاء". وهذه هي الخلية الثانية التي تُفكك في الإمارات، إذ أعلنت السلطات في 15 يوليو الماضي، اعتقال "جماعة" إرهابية اتهمت بإعداد "مؤامرة" تستهدف أمن الدولة. وفي إثر ذلك، اتهم قائد شرطة دبي ضاحي خلفان جماعة "الإخوان المسلمين" بالسعي إلى قلب أنظمة الحكم في دول الخليج.                 (دبي ــــــ أ ف ب)

back to top