يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم، مواجهة أمام نادي وادي دجلة على استاد الدفاع الجوي، في إطار فعاليات الجولة الثانية للمجموعة الأولى للدوري المصري.

Ad

يدخل الأهلي هذه المواجهة ورصيده ثلاث نقاط حصدها من الفوز على غزل المحلة في الجولة الأولى، بينما رصيد دجلة جاء خاليا عقب الهزيمة أمام حرس الحدود بهدفين لهدف.

ويستعيد الفريق الأحمر جهود نجم الوسط "الزئبقي" محمد بركات، الذي تماثل للشفاء من نزلة البرد التي كان يعانيها وتسببت في غيابه عن لقاء المحلة، وهو ما يجعل هناك الارتياح لدى الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري لإمكانية الاستعانة ببركات في تحسين أداء الفريق عن المباراة السابقة، لاسيما أن غياب حسام غالي وسيد معوض ووليد سليمان لإصابات مختلفة قد يستمر أكثر من شهر، حيث يخضعون لبرنامج علاجي.

وحرص حسام البدري على تجهيز البدائل التي تساعد الفريق على النهوض المبكر من خلال مواصلة الدفع برامي ربيعة لقيادة الجبهة اليمنى واستمرار أحمد صديق على دكة البدلاء، وإن كان هناك تفكير في الدفع به في وسط الملعب بجوار حسام عاشور حال عدم جاهزية شهاب الدين أحمد العائد من الإصابة، مع استمرار الثنائي محمد نجيب ووائل جمعة في الدفاع، على أن يستمر أحمد شديد قناوي في الجبهة اليسرى مع استمرار الثلاثي عبدالله السعيد ودومينيك والسيد حمدي في الأمام، مع وجود مفاضلة بين عماد متعب وأحمد عبدالظاهر لاختيار أي منهما لقيادة الهجوم.

على الجانب الآخر، يعتمد دجلة في هذه المباراة التي سيحاول الخروج منها ولو بنقطة التعادل، على بعض عناصر الخبرة في وسط الملعب المتمثلة في الغاني أكوتي منساه ومحمد أبوالعلا، بالإضافة إلى أصحاب المهارات مثل عمرو مرعي في قيادة الهجوم، والسيد سالم في الناحية اليمنى ومحمد عبدالفتاح تاحا الوافد الجديد من الأهلي لقيادة الدفاع.

وضمن منافسات الجولة الثانية أيضاً، يحل الفريق الكروي الأول بنادي المقاولون العرب ضيفاً على نظيره بتروجيت، في إطار منافسات المجموعة الثانية للبطولة، ويسعى الجهازان الفنيان للفريقين إلى تحقيق الفوز من أجل مزاحمة الكبار في اقتناص أحد المركز الأولى للمنافسة على اللقب.