قال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير ضرار رزوقي اليوم ان مساهمة دولة الكويت بمليوني دولار الى منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تأتي دعما لانشطة المنظمة الانسانية الواسعة.

Ad

واضاف السفير رزوقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لقاءه مع نائب المدير التنفيدي للمنظمة يوكا برانت اثناء تسليمها المنحة الكويتية قد تناول دور (يونيسيف) في التعامل مع مشكلة الاطفال السوريين نظرا لدور المنظمة البارز في هذا الخصوص.

واوضح ان للمنظمة باعا طويلا في التعامل مع تلك الحالات كاعادة تأهيل ومساعدة الاطفال في حالات الكوارث الانسانية وذلك يستوجب دعمها انقاذا لاطفال سوريا المشردين في دول الجوار.

واكد رزوقي ان المساعدات والبرامج التي سيتم تمويلها وآلية متابعتها ستكون لصالح اطفال سوريا النازحين داخل سوريا واللاجئين خارجها.

من ناحيتها اشادت نائبة المدير التنفيذي ل(يونيسيف) يونكار برانت بالتبرع الكويتي مؤكدة ان المتابع للازمة السورية يكتشف انها كارثة اطفال فهناك ملونا طفل متضررون من اعمال العنف بشكل مباشر سواء كانوا داخل سوريا او خارجها.

واوضحت ان مشكلات الاطفال السوريين متعددة فهم محرومون من الرعاية الصحية ومواصلة المسار التعليمي والحصول على المياه النظيفة الصالحة للشرب مؤكدة تأثرها بشكل سلبي على هؤلاء الاطفال ولذا فان كل خطوة لمساعدتهم هي ضرورة وهامة.