يدخل فريقا الأهلي والزمالك اليوم اختبارا إفريقيا صعبا خارج الحدود المصرية، عندما يحل الأحمر ضيفا على ليوبارد الكونغولي في تمام الرابعة والنصف عصرا، ويلتقي الأبيض مع أورلاندو الجنوب إفريقي بـ"جوهانسبرغ" في تمام الثامنة مساء، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

Ad

ويسعى قطبا الكرة المصرية للفوز، حفاظا على السيادة المصرية، بعدما احتلا المركزين الثالث والرابع بالمجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة لكل منهما، حصدها بتعادلهما معا في الجولة الأولى، بينما خسرا في الجولة الثانية، حيث تلقى الزمالك الهزيمة أمام ليوبارد بالكونغو، بينما تعرض الأهلي لخسارة مفاجئة أمام أورلاندو بملعب الجونة في الغردقة.

 

الأهلي أمام ليوبارد الكونغولي

 

ويحل الاهلي ضيفا على ليوبارد الكونغولي في ملعب "أوساكا"، تحت شعار لا بديل عن الفوز، من أجل العودة للمنافسة على تذكرة التأهل للدور المقبل بعد الخسارة أمام أورلاندو بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، وأكد المدير الفني للاهلي محمد يوسف للاعبين أن مباراة ليوبارد فاصلة، وأي نتيجة غير الفوز تعني ضعف الأمل في الصعود والخروج المبكر من المنافسة.

وأعطى يوسف تعليمات صريحة للاعبيه بالضغط على المنافس في كل أرجاء الملعب، لمنع لاعبي ليوبارد من الاستحواذ على الكرة وبناء هجمة سريعة تساعد في احراز هدف مبكر، وهي الطريقة التي اعتمد عليها بطل الكونغو في مباراته الماضية أمام الزمالك، واستقر الجهاز الفني بشكل كبير على الدفع بشريف عبدالفضيل في الجبهة اليمنى بديلاً لأحمد فتحي الغائب للايقاف، كما سيعتمد على السيد حمدي لقيادة الهجوم بدلا من أحمد عبدالظاهر الموقوف.

في المقابل، يسعى فريق ليوبارد الكونغولي لمواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية في دور المجموعات، لاسيما أن تحقيق الفوز في مباراة اليوم على حساب النادي الأهلي سيعزز فرص تأهل الفريق للدور نصف النهائي من منافسات البطولة.

 

الزمالك في جنوب إفريقيا

 

وفي الثامنة مساء يخوض الزمالك مواجهة صعبة على ملعب أورلاندو بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرغ، ساعيا لتحقيق الثلاث نقاط للحفاظ على آماله في التأهل للدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

وحرص الجهاز الفني للزمالك على دراسة بطل جنوب إفريقيا قبل السفر إلى جوهانسبرغ، من خلال مشاهدة مبارياته أمام ليوبارد والأهلي في نفس البطولة، والتي وضح من خلالها امتلاك أورلاندو حارس مرمى متميزا، وخط هجوم جيدا، لذلك أعطى حلمي طولان المدير الفني للزمالك لاعبيه تعليمات مشددة بالتمركز الجيد أمام المهاجمين، والضغط على لاعبي الخصم لتجنب إقامة هجمات منظمة على مرمى الزمالك.

ويعاني الجهاز الفني للأبيض غياب أحمد جعفر للإيقاف، وخوض المباراة بدون مهاجم صريح، ويعتبر أحمد عيد عبدالملك المرشح الأول لتعويض غياب جعفر، إضافة إلى غياب محمود فتح الله للإيقاف، بينما سيستعيد الزمالك خلال مواجهة أورلاندو جهود الثنائي المخضرم عبدالواحد السيد وأحمد حسن اللذين غابا عن مباراة ليوبارد الأخيرة للإيقاف الفني، وكذلك صلاح سليمان ونور السيد عقب انتهاء إيقافهما من جانب الكاف.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، وصلاح سليمان وحمادة طلبة وأحمد سمير ومحمد عبدالشافي في الدفاع، وهاني سعيد ونور السيد وعمر جابر في وسط الملعب، وشيكابالا ومحمد إبراهيم وأحمد عيد عبدالملك في الهجوم.