سمبدوريا يسقط يوفنتوس في معقله وأودينيزي يذل إنتر

نشر في 07-01-2013
آخر تحديث 07-01-2013 | 00:01
No Image Caption
لقي يوفنتوس المتصدر هزيمته الثالثة هذا الموسم، وخسر على ملعبه 1-2 أمام سمبدوريا أمس، في الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
بدأ يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عام 2013 بطريقة مخيبة، بعد أن فشل في مواصلة مسلسل انتصاراته وتوسيع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه إلى 8 نقاط مجدداً، وذلك بسقوطه امام ضيفه سمبدوريا 1-2 أمس على ملعب "يوفنتوس ارينا" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم والابتعاد مجدداً في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه لاتسيو، الذي فاز أمس الأول على كالياري 2-1، وذلك بعد أن تقدم على ضيفه ثم اضطرار الأخير إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين، لكن فريق المدرب انتونيو كونتي لم يستفد من التفوق العددي وفشل في الوصول إلى شباك الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو، فدفع الثمن ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والأولى على أرضه أمام سمبدوريا منذ 2005.

في المقابل، وضع سمبدوريا حداً لمسلسل هزائمه عند ثلاث على التوالي و10 هذا الموسم وحقق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد ديليو روسي الذي حل الشهر الماضي بدلاً من لاعب ومدرب يوفنتوس السابق تشيرو فيرارا.

وافتتح سيباستيان جوفينكو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 24 من ركلة جزاء رفع من خلالها رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم، وذلك بعد خطأ من غيتانو بيراردي على كلاوديو ماركيزيو داخل المنطقة نال على اثره انذارا دفع ثمنه غاليا في الدقيقة 31، لأنه حصل على إنذار ثان طرد على إثره بعد خطأ على اندريا بارزاغلي.

لكن يوفنتوس لم يستفد من التفوق العددي لما تبقى من الشوط الأول فدفع الثمن في بداية الثاني، إذ تمكن سمبدوريا من إدراك التعادل اثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها الأرجنتيني ايمانويلي ايكاردي وبعد تمريرة من الصربي نيناد كرستيسيتش بتسديدة من خارج المنطقة أخطأ الحارس والقائد جانلويجي بوفون في التعامل معها لتتهادى الكرة داخل شباكه (52).

واكتملت المفاجأة عندما تمكن اللاعب ذاته من وضع سمبدوريا في المقدمة عندما وصلت إليه الكرة على الجهة اليمنى اثر تمريرة من الاسباني بدرو مبا اوبيانغ، فسددها من زاوية ضيقة في شباك بوفون الذي يتحمل أيضا جزءاً من مسؤولية الهدف (68).

خسارة فيورنتينا والإنتر

ولم تكن حال فيورنتينا الثالث أفضل من يوفنتوس، إذ مني بدوره بهزيمته الرابعة هذا الموسم بعد أن سقط على أرضه أمام ضيفه المتواضع بيسكارا بهدفين للبرازيلي جوناثاس (57) والسويدي مريفان شيليك (90).

من جانبه، سقط انتر ميلان امام مضيفه اودينيزي بثلاثية نظيفة.

على ملعب فريولي، قدم أودينيزي وانتر شوطا اول سلبيا لجهة النتيجة، بعد أن عاند الحظ الفريق المضيف اكثر خصوصا من ركلة حرة بعيدة نفذها انتونيو دي ناتالي فوقفت العارضة في وجهها.

وفي الشوط الثاني، تمكن دي ناتالي من افتتاح التسجيل اثر تمريرة من اندريا لاتزاري (64).

وتعمقت جراح إنتر ميلان بطرد مدافعه البرازيلي جوان لنيله الإنذار الثاني بعد دقيقة واحدة، فلم يفوت اودينيزي الفرصة وسجل هدفين متتاليين عبر الكولومبي لويس مورييل اثر كرة بينية من التشيكي دوشان باستا (75)، ودي ناتالي بعد تعاون جديد مع لاتزاري (79) رافعا رصيده الشخصي الى 12 هدفا في البطولة.

ميلان يستعيد توازنه

وعلى ملعب "سان سيرو"، استعاد ميلان توازنه بعد خسارته القاسية في المرحلة السابقة امام روما، وذلك بتعميق جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب بالفوز عليه 2-1.

ويدين فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي تخلى عن خدمات البرازيلي الكسندر باتو لكورنثيانز، بفوزه التاسع هذا الموسم الى الاسباني بويان كركيتش الذي تمكن بعد دخوله بدلا من انتونيو نوتشيرينو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 67 من كرة رأسية اثر عرضية من الغاني كيفن برينس بواتنغ.

ثم أضاف جامباولو باتزيني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من ركلة جزاء انتزع بنفسه بعد خطأ عليه داخل المنطقة من قبل البرازيلي فيليبي، قبل أن يقلص ميكيلي باولوتشي الفارق في الدقيقة 87 من كرة رأسية.

ورفع الفريق اللومباردي رصيده الى 30 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الضيوف عند 11 نقطة في المركز الاخير بعد تعرضهم لهزيمتهم العاشرة هذا الموسم.

وفي باقي المباريات فاز جنوى على ضيفه بولونيا 2-صفر، وتغلب كييفو على اتالانتا 1-صفر، بينما فاز بارما على باليرمو 2-1.

back to top