مصرف الهلال يدير برنامج صكوك في الإمارات

نشر في 26-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2013 | 00:01
تولى مصرف الهلال (AHB) مؤخرا مسؤولية إدارة عمليات إنشاء برنامج صكوك الرينغيت الماليزي، بقيمة 1 مليار رينغيت في الإمارات من قبل شركة مجموعة البيان القابضة.

وتم تحديد موعد استحقاق إصدار صكوك «وكالة» بقيمة 200 مليون رينغيت ماليزي بحلول عام 2016، والتي تعد الإصدار الأول تحت مظلة برنامج صكوك الرينغيت الماليزي.

وتعد شركة مجموعة البيان القابضة إحدى الشركات السعودية القابضة التي تدير عمليات تشغيلية ونشاطات استثمارية ضمن قطاعات توريد مجموعة من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك توفير شبكات الاتصالات وإنشاء البنية التحتية.

وتأسس برنامج صكوك الرينغيت الماليزي في 2 الجاري، وتم الاحتفاء بالإصدار الأول في 24 الجاري.

وشارك كل من «إتش إس بي سي أمانة ماليزيا بيرهاد» و»بنك هونغ ليونغ بيرهاد الإسلامي» بصفة منظمين رئيسيين مشتركين في عملية تأسيس البرنامج، وفي المقابل عمل كل من المصرفين الاولين و»بنك كينانغا بيرهاد الاستثماري» بصفة مديرين رئيسيين مشتركين على عملية الإصدار الأول تحت مظلة البرنامج.

وشاركت «لاثام آند واتكينز» (Latham and Watkins) بصفة مستشار قانوني لكل من «مصرف الهلال» والمنظمين الرئيسيين المشتركين والمديرين الرئيسيين.

ويعتبر هذا الإصدار أول إصدار للصكوك المقومة بالرينغيت الماليزي لمُصدّر صكوك سعودي، ضمن أسواق رأس المال الماليزية التي تعتبر أكبر سوق للصكوك في العالم.

back to top