درع دوري اليد... نتيجة متوقعة ومستحقة للكويت

نشر في 28-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2013 | 00:01
No Image Caption
نتيجة متوقعة لكنها تأخرت كثيراً حتى تم تتويج فريق نادي الكويت بلقب الدوري العام لكرة اليد، ليواصل أبناء الأبيض احتكارهم لبطولات اتحاد اليد بكل مراحلها، بداية من البراعم حتى الرجال، ولم يخسروا إلا لقباً واحداً هو دوري الشباب.

مسك ختام البطولة الأقوى والأفضل في لعبة كرة اليد على المستوى المحلي، وهي الدوري العام، كان رائعاً بمعني الكلمة بعد تتويج فريق الكويت، عن جدارة واستحقاق، باللقب أمس الأول للمرة الثالثة في تاريخه بعد معاناة اقتربت من أربعة عقود، لكن اللافت أن بطل الدوري كان واضحاً منذ بداية البطولة بفضل عناصر الفريق المتكاملة ولاعبيه المميزين، ولولا بعض العقبات التي اعترضت طريقه في الجولات الثلاث الأخيرة لحسم اللقب منذ أسبوعين.

الكويت فرض هيمنته

ويعتبر حصول الكويت على درع الدوري العام ترجمة واضحة لخطة طويلة الاجل فرض على أثرها الابيض هيمنته، حيث احتكر هذا الموسم جميع بطولات المراحل السنية بالاتحاد عدا فئة الشباب التي اكتفى فيها بوصافة الدوري وحصل على لقب الكأس، الأمر الذي يعكس مدى ايجابية العمل وفق منظومة متكاملة وخطة واضحة، بداية من مجلس إدارة النادي، خاصة الأب الروحي للعبة خالد الغانم والداعم الأول لها، إلى دينامو اللعبة ومديرها قايد العدواني، والجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الجزائري سعيد حجازي.

العدواني: عمل كبير وجهد متواصل

وأثني قايد العدواني على لاعبي الفريق وبارك لهم الحصول على لقب الدوري وشكرهم على المجهود الكبير الذي بذلوه طوال الموسم، مبيناً أن "هذا الانجاز تحقق بفضل عمل كبير وجهد متواصل شارك فيه الجميع بداية من مجلس الإدارة النادي وعلى رأسهم خالد الغانم ثم الجهاز الفني للفريق بقيادة سعيد حجازي وجميع اللاعبين"، مطالباً اللاعبين "بضرورة الاستمرار على نفس النهج مستقبلاً للمحافظة على لقب بطولة كأس الاتحاد الذي يحمله الكويت منذ العام الماضي وجني الثنائية هذا الموسم".

حجازي بارك للاعبين

من جهته، بارك المدرب الجزائري سعيد حجازي للاعبين حصولهم على لقب الدوري، وثمن دور مجلس إدارة النادي وإدارة اللعبة اللذين ساهما بشكل مباشر في هذا الانجاز من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي اللازم، وتذليل جميع العقبات أمام الجهاز الفني واللاعبين، ما انعكس على استقرار الفريق ونتج عنه الحصول على اللقب الغالي.

 وشدد حجازي على ضرورة عدم الإفراط في الاحتفال بالفوز، والتفرغ حالياً للاستعداد للدفاع عن لقب بطولة الكأس، المنتظر أن تكون المنافسة فيه على أشدها.

الغربللي: سوء الحظ أخر التتويج

بدوره، قال نجم الفريق محمد الغربللي إن "فريق الكويت لا يتوقف على لاعب، فهو يضم نخبة مميزة من أفضل اللاعبين الموجودين في الكويت، ولديهم جميعاً القدرة على تعويض غياب أي لاعب"، وأضاف أن "سوء الحظ الذي لازمنا في الفترة الأخيرة أجل تتويجنا بلقب الدوري، وأعتذر لجماهير الأبيض عن غيابي في المباراتين الاخيرتين، وأبارك لهم الحصول على اللقب وأتعهد بالمزيد من البطولات في الفترة المقبلة".

أبطال من ذهب

ويضم فريق الكويت كلاً من محمد الغربللي وخالد الغربللي وعبدالله الغربللي وعبدالله الخميس وسعود الضويحي ومشاري صيوان ويعقوب عيسي وعبدالرحمن البالول وسامح الهاجري ومشعل طه وسعد الرشيدي ومبارك الخالدي ومشاري العتيبي وعبدالناصر محبوب وجاسم شاكر وعلي المذن وحراس المرمي أحمد الفرحان قائد الفريق وتركي الخالدي وعلى حسن صالح.

حفل تكريم

وبدأت المكافآت تنهال على فريق كرة اليد بنادي الكويت، بعد حصوله على لقب الدوري، حيث منح مجلس إدارة النادي خمسة آلاف دينار لكل لاعب، وينتظر أن يرتفع المبلغ كثيراً في الأيام المقبلة من خلال تبرعات رجال الاعمال، في وقت علمت "الجريدة" أن حفل تكريم للاعبين سيقام بعد نهاية بطولة الكأس.

back to top