أكد الناطق الرسمي للجنة إزالة التعديات والمظاهر غير الحضارية التابعة لمجلس الوزراء العقيد ضافر الصايغ، أن اللجنة مازالت تعمل ليلا ونهارا من أجل إزالة جميع التعديات التي وضعت مؤخراً، خصوصا أن اللجنة تعمل بشكل منتظم وفق آلية عمل محددة.

Ad

وقال الصايغ في تصريح لـ»الجريدة» إن «اللجنة تعمل هذه الأيام بالتنسيق مع بعض مؤسسات الدولة، مثل بلدية الكويت من جهة ووزارة الإعلام من جهة أخرى، كما أن هناك تنسيقا حاليا مع وزارة الكهرباء والماء التي تعاني وجود بعض التعديات على املاك الدولة تعوق وصول فرق وزارة الكهرباء إلى محولات الكهرباء».

وبيّن الصايغ أن وزارة الكهرباء قد أرسلت كتابا إلى اللجنة تطلب من خلاله إزالة التعديات الموجودة ضمن نطاق محولات الكهرباء في منطقتي الصليبية وتيماء، حيث تمثلت تلك المخالفات والتعديات بوجود (كيربي) متصل من البيت المجاور للمحول إلى المحول ذاته، وتعديات أخرى تمثلت في إقامة غرف كيربي وحواجز ملاصقة للمحولات.

 وأشار إلى أن تلك التعديات تهدد سلامة المواطنين والمقيمين أنفسهم، نظراً لقربهم من المحولات، كما أن تلك التعديات قد أعاقت وصول فرق الصيانة التابعة لوزارة الكهرباء إلى داخل المحول، مما يهدد انقطاع التيار الكهرباء عن المنطقة أو القطعة الموجود بها المحول.