سفير لبنان: التظاهرة أمام السفارة تعكس حرية التعبير في الكويت

نشر في 12-06-2013 | 18:34
آخر تحديث 12-06-2013 | 18:34
No Image Caption
أكد سفير لبنان لدى دولة الكويت د. خضر حلوي اليوم أن التظاهرة أمام السفارة اللبنانية ليل أمس الأول تعكس حرية التعبير التي توفرها دولة الكويت لمواطنيها.

وقال السفير في بيان صحافي على أثر تجمع عشرات المواطنين أمام السفارة اللبنانية ليل أمس الاول للاحتجاج على الاوضاع في سورية: "إننا نعتبر ان حرية التعبير التي توفرها دولة الكويت لمواطنيها هي الدليل على ديمقراطية هذا البلد وعلى احترام مبادئها".

وكرر السفير اللبناني موقف بلاده الذي عبر عنه رأس السلطة التنفيذية في لبنان الرئيس العماد ميشال سليمان الذي "دعا مرارا وتكرارا الى عدم التدخل في شؤون أحداث سورية السياسية والعسكرية".

وذكر "لا يمكنني أن أضيف على هذا الموقف كلمة واحدة، لأنه موقف واضح أبلغه الرئيس الى جميع اللبنانيين استكمالا لمبادئ اعلان بعبدا وسياسة النأي بالنفس".

وأوضح أن موقف لبنان الرسمي هو موقف الرئيس سليمان الذي يرى أن أي تدخل لأي طرف في احداث سورية يشكل ضررا على الوحدة الوطنية وعلى العلاقات الخارجية للدولة، التي تعتمد سياسة الحياد في المحاور والصراعات الاقليمية والدولية.

ودعا السفير اللبناني "المتظاهرين الى اعتماد الحكمة والموضوعية في النظر الى موقف لبنان الرسمي وموقف اللبنانيين، الذين يحترمون إدارة الرئيس وسياسته الحكيمة التي تحمي مصالحهم في الداخل والخارج".

back to top