أصيب ثلاثة إطفائيين جراء حريق كبير اندلع صباح أمس في مبنيين قيد الإنشاء في مشروع جامعة صباح السالم بالشدادية، كما أسفر الحريق عن خسائر مادية في المباني التي وصلت إليها النيران.

Ad

وقال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الأنصاري، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في موقع الحادث، إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا عند الحادية عشرة والنصف من صباح أمس يفيد باندلاع حريق في مبنى قيد الإنشاء في مشروع جامعة صباح السالم بالشدادية، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك 6 مراكز إطفاء، جليب الشيوخ والعارضية الصناعية والسالمية والمدينة والانقاذ الفني ومركز العمليات والاسناد، إلى موقع البلاغ.

وأضاف الأنصاري ان رجال الإطفاء فور وصولهم عملوا على مكافحة الحريق الذي بدأ في مبنى تبلغ مساحته 7 آلاف متر مربع، ومكون من اربعة طوابق، ثم امتد بفعل سرعة الرياح وطبيعة المواد الموجودة في الموقع، إلى مبنى مجاور بمساحة 9 آلاف متر مربع.

ولفت إلى أن فرق الإطفاء عملت وفق خطة مكافحة أشرف عليها مساعد المدير العام لشؤون المكافحة العميد خالد المكراد ومدير إطفاء محافظة الفروانية العقيد حسين أسد والعقيد وليد الأنصاري، وتمت السيطرة على الحريق بعد ساعتين من اندلاعه، موضحاً ان رجال الإطفاء حصروا الحريق في المبنيين اللذين وصلت إليهما النيران فقط، ومنعوا وصوله الى مواقع أخرى.

وأكد الأنصاري أن الإدارة العامة للإطفاء شرعت في التحقيق في أسباب اندلاع النيران في الموقع مع تواجد ضباط وحدة التحقيق لرفع الأدلة ومعاينة الموقع ميدانياً، مشددا على أن "الإدارة لديها الشجاعة في الإعلان عن نتائج التحقيقات في الحادث ولن تخفي الحقيقة وسوف تتعامل بشفافية مع النتائج"، لافتاً إلى أن التحقيقات ستستمر أسبوعين على اقل تقدير.

من جانبها، قالت مديرة البرنامج الإنشائي في مشروع جامعة صباح السالم رنا الفارس إن النيران اندلعت في مبنى كلية التربية بنات ومبنى كلية الآداب بنات، وهما مبنيان لا يزالان قيد الإنشاء وعبارة عن هياكل خرسانية، مشيرة إلى أن إدارة الجامعة ستشكل لجنة تحقيق بالحادث، للوقوف على أسباب اندلاع النيران، وستجري عملية فحص إنشائي للمواقع المتضررة لقياس نسبة الضرر.

وأضافت الفارس أن هذا الحريق سيؤثر على مواعيد تسليم المباني وسوف يحدث نوعاً من الربكة لدى الشركة المنفذة، نافية في الوقت ذاته أن يكون هناك تقصير في توفير معدات الأمن والسلامة في الموقع من قبل الشركة المنفذة، مؤكدة أن أياً من عمال المشروع لم يصب بأي أذى حيث تم إخلاء الموقع فور وقوع الحادث.