تأهل الصربي نوفاك يدوكوفيتش المصنف أول عالميا بسهولة للدور الثالث بدورة ميامي الأميركية الدولية المختلطة لكرة المضرب، ثاني دورات الألف نقطة والبالغة جوائزها 8.5 ملايين دولار، بعد فوزه على التشيكي لوكاس روسول 6-1 و6-صفر في 53 دقيقة.

Ad

وأحرز ديوكوفيتش لقب دورة ميامي في العامين الماضيين، وسبق أن توج أيضا في 2007، وهي ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) بعد انديان ويلز التي اختتمت الاثنين الماضي.

اللقب في انديان ويلز ذهب إلى الإسباني رافايل نادال العائد الى المنافسات بقوة، اذ شارك في اربع دورات حتى الان بعد غياب نحو سبعة اشهر، فأحرز ثلاثة ألقاب ووصل في الدورة الرابعة الى المباراة النهائية.

لكن نادال سيغيب عن دورة ميامي، التي تقام ايضا كما في انديان ويلز على الملاعب الصلبة، اذ طلب منه طبيبه اخذ قسط من الراحة قبل المشاركة بعد نحو اسبوعين في دورة "مونتي كارلو"، التي يحمل لقبها وتقام على الملاعب الترابية المفضلة لديه.

كما يغيب عن دورة "ميامي" السويسري روجيه فيدرر الثاني عالميا والذي سبق ان توج فيها مرتين في 2005 و2006.

انسحاب أزارنكا  

ولدى السيدات، انسحبت الييلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة عالميا وحاملة لقب بطولة استراليا المفتوحة من دورة ميامي الأميركية الدولية المختلطة لكرة المضرب، ثاني دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 8.5 ملايين دولار، لإصابة في كاحلها الايمن تعرضت لها الاسبوع الماضي.

وعانت ازارانكا الإصابة خلال مباراتها مع البولندية اورسولا رادافنسكا (6-3 و6-1) في الدور الرابع من دورة انديان ويلز الأميركية وانحسبت في 14مارس قبل أن تواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي.