بلا مقدمات، كشف الوكيل الحصري لعلامة تويوتا في الكويت، مجموعة الساير للسيارات، الأربعاء الماضي، عن جديدها لعام 2013، بإطلاق أفالون الجديدة كليا، في حفل مميز بمجمع الافنيوز، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة مبارك الساير، ومدير عام الشركة بالشرق الأوسط تاكايوكي يوشيتسقو، ومدير عام مبيعات تويوتا الساير مسعود وهبة، وعدد من كبار مسؤولي الساير، وحشد من عشاق وعملاء الساير ووسائل الاعلام.

Ad

وتأتي أفالون الجديدة بمحرك V6 سداسي الاسطوانات، بسعة 3.5 لترات، ويعمل بتقنية VVT-i، التي تساعد على توفير طاقة هائلة وكفاءة عن طريق التشغيل المثالي لصمام الوقود والعادم، بهدف تعزيز مستوى أداء المحرك عبر كامل نطاق دورة التشغيل.

وتبلغ قوة هذا المحرك 274 حصاناً عند 6200 دورة في الدقيقة، وبعزم 35.3 رطل/قدم عند 4700 دورة في الدقيقة، ليوفر لأفالون الجديدة تسارعا متفوقا، وقد تم تحقيق هذه المعادلة بين التسارع المتفوق والتوفير في استهلاك الوقود من خلال خفض الوزن وضبط مجموعة الدفع والحركة في أفالون الجديدة.

وتتميز أفالون بناقل حركة آلي هيدروليكي يعمل على تحسين الأداء وكفاءة استهلاك الوقود، ويتضمن النمط الرياضي (Sport) تحكما سريع الاستجابة عند التسارع، ويمنح السائق تحكما في ضبط الصمام الخانق عند الإبطاء، وقد أدخلت هذه التفاصيل لتسريع أداء تغيير التروس.

وتساعد مقابض تغيير التروس المثبتة بعجلة القيادة على سرعة التحكم في نقل السرعات، مع وجود اليدين على عجلة القيادة، وتم تحسين استجابة نظام تغيير التروس عن طريق استخدام محول عزم سريع الإغلاق، يعمل على الإغلاق المبكر حتى في الترس الثاني، ويتم الحفاظ على درجة حرارة مثالية لناقل الحركة الآلي، للحصول على أداء متناسق من خلال مسخن آلي لزيت ناقل الحركة.

تصميم جديد

وتحقيقا للهدف المتمثل في إعادة تسويق تويوتا أفالون، وتغيير الصورة الذهنية لدى العملاء عن هذه «السيدان»، أعادت تويوتا تصميم الشكل الخارجي للمركبة، حيث يتضمن الطراز الجديد تغييرات شاملة في التصميم مقارنة بطرازات أفالون السابقة.

ويتميز تصميم أفالون 2013 الرياضي والأنيق بسقف أطول منساب يمنحها شكلا جانبيا أكثر جاذبية، ويوحي بإحساس الحركة مع الحفاظ على ثبات المركبة على الطريق، أما كتف المركبة المصقول فيأتي مندمجا مع شريحة معدنية تبدأ من أعلى العجلات الأمامية، وتشكل تصميما جانبيا قويا وانسيابيا للجسم، بحيث يضفي عليها مزيدا من الروح الرياضية.

وتماشيا مع التصميم الرياضي الجريء، تأتي مصابيح أفالون الخارجية مكملة لخطوط التصميم، حيث تتميز مجموعة المصابيح الأمامية من نوع Quadrabeam™، الأولى من نوعها في عالم المركبات، بتصميم رشيق مدمج ومزدوج من نوع PES، إضافة إلى عدستي تكثيف مربعتين تم إدخالهما للأضواء قصيرة المدى، بما يضمن إضاءة واضحة ومتميزة للطريق.

ويمتاز تصميم الواجهة الأمامية المشتملة على فتحات أكبر في الشبك بالقوة والجرأة أيضاً، ما يمنح المركبة إطلالة واثقة، ويعزز تدفق هواء التبريد، ويحسن مستوى حماية المشاة في حالة وقوع حادث.

داخلية غير

أما الشكل الداخلي للسيارة فهو مميز بسمة أناقة التصميم الخارجي والمظهر الرياضي، بما يضمن مظهرا داخليا متميزا يمزج بين التقنية المتفوقة والمهارة الحرفية والأسطح المصقولة بمستوى فني رفيع، أما لوحة التجهيزات المركزية بخطوطها الرائعة وأسطحها المحدبة أمام الراكب فتضفي إحساساً برحابة المقصورة.

وقد غطيت هذه اللوحة بمادة ناعمة ولدنة ومثبتة بغرز يدوية تضفي لمحة مبتكرة، مع إحاطتها بلوحة التجهيزات المركزية، ويساعد التصميم المنخفض للوحة التجهيزات المركزية، والمكون من طبقات، على تقسيم منطقة اللوحة بشكل متوازن، يمنح السائق مساحة خاصة مدعمة بزوايا تركز على العدادات، ومساحة عريضة مفتوحة، خاصة للراكب، تمنح الشعور برحابة المقصورة.

وتتوافر مقصورة أفالون 2013 بثلاثة ألوان: اللوزي الذي يساعد على توفير نمط أنيق ودافئ ومحيط فاخر، والرمادي الخفيف الذي يظل متألقا ويضفي صبغة عصرية على المقصورة، والأسود الذي يعطي احساسا أكبر بجودة القيادة.

أمن وأمان

وتتوافر أفالون الجديدة بنظام الرادار الموجي بدقة تصل إلى مليمترات، ليضيف ميزة أخرى لضمان سلامة الركاب، وتضم كذلك شاشة الرؤية الخلفية، وتستخدم خطوطا توجيهية تعرض على الشاشة للإشارة إلى المسافات التقريبية.

وتتوافر أفالون 2013 كذلك بنظام السلامة ما قبل الاصطدام، الذي يساعد على تخفيف آثار الصدمات، ويقوم على عدة مراحل، الأولى: شد أحزمة الأمان ونظام المكابح الهيدروليكية، والثانية: تعويض الضغط غير الملائم على المكابح عن طريق تطبيق نظام الكبح الأمثل.

وتأتي أفالون مجهزة بعشر وسادات هوائية SRS (في مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي) ووسادات هوائية جانبية SRS (في المقاعد الأمامية والخلفية)، ووسائد هوائية منسدلة لحماية رؤوس الركاب ووسادات SRS لحماية منطقة الركبة (في مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي).

وتم تزويد أفالون بنظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام السحب (TRAC)، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني (EBD)، ونظام مساعدة المكابح (AB)، وتتضمن المركبة نظام مكابح قرصية للعجلات الأربع مقاس 17 بوصة، بنسبة كبح متغيرة لتساعد على ضمان أفضل أداء للمكابح.

الساير: بدأنا العمل في 3 مشاريع ضخمة

عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير للسيارات مبارك الساير عن سعادته تجاه اطلاق جديد تويوتا قائلا: «يسعدني أن ألتقي بكم اليوم لتقديم قمة الفخامة لسيارات تويوتا السيدان ذات الإثارة والأناقة العصرية بروح رياضية  لتويوتا أفالون موديل 2013 الجديدة كليا».

وزاد الساير: «بدأنا العمل في ثلاثة مشاريع ضخمة وجديدة في الجهراء وأبوفطيرة والفحيحيل، لتوفير كل الخدمات البيعية والخدمات المساندة لما بعد البيع، بتوفير معارض جديدة للسيارات، ومعارض للسيارات المستعملة المعتمدة، وكراجات فيها كل أنواع الخدمات، ومراكز لقطع الغيار في كل مكان بالكويت بطريقة مميزة».

وتابع: «نحن في الساير نوازي تويوتا بالاستمرار في استراتيجيتنا تطورا نحو الأمام، معتمدين على ثقة بالسوق الكويتي، وسنستمر في تنفيذ خططنا التوسعية دون أي تعديلات وبكل ثقة، لبناء أكبر عدد من المراكز والمرافق لتويوتا ولكزس، ونعمل على إنشاء مشاريع متكاملة في كل أرجاء الكويت».

وعن آخر التطلعات، قال الساير خلال حفل الاطلاق: «استراتيجيتنا الذكية والبعيدة النظر التي عملنا بها، وكان آخرها حملة دوم مطمن، التي انطلقت مؤخرا، جاءت تأكيدا للعملاء على مواصلة تعهدنا والتزامنا بتقديم أفضل الخدمات».

واردف: «أنت دوم مطمن فخلال 60 عاما مازال العميل أساس فلسفتنا،

أنت دوم مطمن لأنك تتمتع الآن بمزايا حصرية لبرنامج الكفالة، 5 سنوات دون تحديد المسافة، أنت دوم مطمن لأن تويوتا الساير جار كل بيت مع أكبر شبكة لمراكز الخدمة، أنت دوم مطمن لأن سيارتك تخضع لصيانة بأحدث المعدات والتجهيزات لدقة فائقة بالعمل».

واستطرد: «أنت دوم مطمن مع خدمة مساعدة علي الطريق 24 ساعة طوال الأسبوع، أنت دوم مطمن مع فريق محترف أحرز العديد من الميداليات الذهبية، ويلتزم بمنحك الخدمة الأفضل، أنت دوم مطمن مع سياراتنا البديلة في مركز الخدمة لتبقيكم علي الطريق، أنت دوم مطمن مع خدمة من الباب للباب لتسلم وتسليم سياراتك، أنت دوم مطمن مع موديلات تويوتا الأفضل جودة والأعلى قيمة».

وهبة لـ الجريدة: أسعارها تبدأ من 9500 دينار

كشف مدير عام مبيعات تويوتا الساير مسعود وهبة أن اسعار أفالون الجديدة تبدأ من 9500 دينار، مبينا ان السيارة تأتي بثلاثة انواع، اثنين Limited والآخر XLE.

وقال وهبة، في تصريح لـ»الجريدة»، إن سعر أفالون الجديدة ذات المواصفات الكاملة تقدر بـ11450 دينارا، مضيفا انها تتميز عن ذات المواصفات العادية لتزويدها بنظام الملاحة GPS، وزيادة عدد السماعات، والـ»Air Bag»، واتجاهات مقاعد الركاب لتبدو اكثر راحة.

وذكر ان أفالون XLE زودت هذه المرة بمقاعد جلد لتصبح جميع انواع الأفالون مطعمة بالجلد، بعد ان كانت تأتي سابقا بمقاعد «مخمل»، لافتا الى ان «شركة الساير تقدم العديد من الخدمات لعملائها حول الصيانة، ابرزها خدمة الصيانة الى المنازل، وخدمة أخذ المركبة المعطلة خلال السير فورا».