واصل الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية تربعه على قمة بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة، اثر فوزه الصعب على ضيفه الكويت بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25-22، 23-25، 15-25، 25-16، 15-6)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة، ليبقى الكويت في المركز الخامس برصيد 4 نقاط.

Ad

جاءت المباراة سريعة وقوية وتبادل الفريقان السيطرة على أشواطها بعد تألق معظم لاعبي الفريقين، ففي البداية ظهر الكويت أكثر تنظيماً وانضباطاً وتميز بالدفاع الجيد والهجوم المتنوع من المنطقتين الخلفية والأمامية، لكن لاعبي الأصفر لم يهدأوا وسخّروا خبرتهم في تعديل النتيجة عبر إعداد مميز من زيد الكاظمي وضربات قوية وسريعة من الفرنسي اكسافير وسعد صالح، لينهي الفريق الشوط لصالحه.

وبنفس السيناريو بدأ الشوط الثاني بأفضلية للكويت بفضل التنوع في الضربات الساحقة عبر الأميركي ماكينزي ومحمد سيار ويعقوب عدنان، مستغلين كثرة الأخطاء الشخصية للاعبي القادسية، ووجود مساحات في المنطقة الخلفية ليتعادل الأبيض.

ضربة سعد

ومع بداية الشوط الثالث، تلقى القادسية ضربة موجعة بخروج نجمه سعد صالح من اللقاء متأثراً بالإصابة، مما أفقد الأصفر اتزانه ليتراجع الأداء وتدنو الأفضلية للكويت الذي استغل سوء استقبال الكرة الأولى وكثرة الأخطاء الشخصية.

وفي الشوط الرابع انتفض لاعبو القادسية وكشّروا عن أنيابهم، مستخدمين سلاح الخبرة في مواجهة طموح شباب لاعبي الكويت الذين أصابهم تراجع غير مبرر في الأداء، سواء على مستوى الدفاع أو الهجوم، لينهي القادسية المباراة لمصلحته بعد مشوار ماراثوني.

كاظمة هزم التضامن

وفي مباراة أخرى أمس الأول لم يجد فريق كاظمة المدافع عن لقبه صعوبة تذكر في الفوز على مضيفه فريق التضامن بثلاثة أشواط مقابل لا شيء (25-13، 25-13، 25-14)، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بينما ظل التضامن بدون رصيد في مؤخرة الترتيب.