جنتي ينتقد حديث نجاد عن «بعث شافيز»

نشر في 16-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2013 | 00:01
No Image Caption
«البنتاغون»: مقاتلة إيرانية حاولت اعتراض طائرة أميركية في الخليج

انتقد خطيب جمعة طهران المؤقت، آية الله أحمد جنتي، برقية التعزية التي أرسلها الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد إلى الحكومة الفنزويلية للتعزية بالرئيس الراحل، هوغو تشافيز، التي قال فيها إن الرئيس الراحل سيبعث مع السيد المسيح والإمام المهدي، ووصفها بـ"البدعة".

وذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية أن جنتي انتقد في خطبته طرح موضوع رجعة شافيز، معتبراً أنه "كان من الأفضل لرئيس الجمهورية أن يطالع بعض الكتب ويتعلم حول الرجعة قبل أن يدلي بتصريحاته في مثل هذ المواضيع".

وكان أحمدي نجاد أعلن يوما من الحداد في بلاده على تشافيز الذي توفي في 5 مارس، وأشارت تقارير إلى أنه وجه رسالة تعزية إلى الحكومة الفنزويلية يقول فيها إن تشافيز سيُبعث مع المسيح والإمام المهدي المنتظر لإنقاذ البشرية وإشاعة العدل في العالم.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس الأول أن مقاتلة إيرانية من طراز أف-4 فانتوم حاولت اعتراض طائرة أميركية من دون طيار من طراز بريديتور "فوق المياه الدولية" في الخليج، لكنها عدلت بعد وصول طائرتين حربيتين أميركيتين إلى المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم "البنتاغون" جورج ليتل أن "الطائرة الإيرانية عادت ادراجها بعد تلقيها تحذيرا شفهيا" من الطائرتين الأميركيتين، مذكرا بأنه سبق في نوفمبر 2012 أن اطلقت طائرة حربية إيرانية النار على طائرة أميركية بدون طيار.

وكان المتحدث ذكر في وقت سابق أن "إحدى الطائرتين الأميركيتين استخدمت صاروخا حراريا لتحذير الطائرة الإيرانية التي عدلت عندئذ عن المطاردة"، غير انه عاد وأوضح ان التحذير كان شفهيا.

(طهران، واشنطن- يو بي آي، أ ف ب)

back to top