المجدلي لـ الجريدة.: العقود الحكومية ستوفر آلاف الوظائف للشباب الكويتيين

نشر في 08-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-05-2013 | 00:01
أكد رئيس برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالتكليف فوزي المجدلي أن العقود الحكومية بما فيها العقود النفطية ستوفر آلاف الوظائف للشباب الكويتيين.

وأضاف المجدلي في تصريح لـ"الجريدة" أن هذه العقود وحسب التوصيات التي قدمها "البرنامج" للجهات المختصة تعرض على "البرنامج" لتحديد فرص العمل التي يمكن أن يشغلها الكويتيون المؤهلون أو تلك التي يمكن لـ"البرنامج" أن يؤهل الشباب من خلال تنظيم دورات تدريبية لتأهيل الشباب الكويتيين لشغل هذه الوظائف.

واوضح أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي في الدولة يعكف حاليا على دراسة التوصيات التي خلص إليها مجلس الأمة خلال مناقشته لقضية البطالة، مؤكدا أن البرنامج سيقدم تقريرا كل 6 شهور للجنة المالية البرلمانية للخطوات التي سيقوم بها "برنامج القوى العاملة" لتنفيذ هذه التوصيات.

وذكر المجدلي أن من أهم المشاريع التي طرحها برنامج إعادة الهيكلة من أجل تشجيع الشباب الكويتيين على التوجه الى القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة هو مشروع تقديم منح وبعثات دراسية للعاملين في القطاع الخاص أسوة بالعاملين في القطاع الحكومي، وإشراك الشركات المتخصصة في مساعدة "البرنامج" بالبحث عن فرص عمل للكويتيين في القطاع الخاص، كمشروع العمل الحر، ومركز دراسات ومعلومات سوق العمل، ومشروع جائزة التميز الوظيفي، وتسويق منتجات المشاريع الصغيرة.

واكد أن بعض هذه المشاريع قام برنامج القوى العاملة برفعها إلى مكتب ديوان الخدمة المدنية والآخر يعكف حاليا على مراجعته قبل تقديمه لتتم دراسته واتخاذ القرار المناسب بشأنه.  

back to top