يختتم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول استعداداته اليوم لمباراة إيران التي ستقام غداً ضمن تصفيات كأس آسيا 2015، بعدما تلقى الجهاز صدمة بإصابة حمد أمان في تدريب أمس الأول.

Ad

تلقى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم صدمة، إثر تعرض الجناح الأيمن للمنتخب حمد أمان لكدمة شديدة في كاحل القدم في التدريب الذي جرى مساء أمس الأول على استاد جابر، لا سيما أن أمان هو البديل الوحيد لفهد العنزي الذي يغيب بقرار إداري عن مباراة إيران المقرر إقامتها في السابعة والنصف من مساء غدٍ على استاد الكويت، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.

ورغم صعوبة لحاق أمان بالمباراة، فإن الجهاز الطبي برئاسة د. عبدالمجيد البناي يسابق الزمن من أجل تجهيزه، حيث خضع اللاعب للكشف الطبي عقب تعرضه للإصابة، ومن ثم تم حقنه وعلاجه بشكل مبكر، على أن يتم حسم أمره بشكل نهائي اليوم.

تغيير التشكيل

ويشهد تدريب اليوم الذي سيجرى في السادسة مساء على استاد نادي الكويت، تحديد الجهاز الفني للتشكيل الذي سيخوض المباراة، والذي قد يشهد تغييراً من خلال الدفع بلاعب بديل لحمد أمان، في حال عدم تمكنه من المشاركة بالفعل، كما يحدد غوران مدى إمكانية الدفع بمساعد ندا في الدفاع، على حساب أي من حسين حاكم وحسين فاضل، والثاني الأقرب هو إلى المشاركة.

كما يضع الجهاز الفني الرتوش الأخيرة على الخطة التي سيخوض بها المواجهة، وكشفت تدريبات الفريق، بما فيها أمس وأمس الأول، أن المنتخب سيعتمد على أسلوب متوازن هجوماً ودفاعاً، حيث تأتي تعليمات الجهاز الفني للمهاجمين بضرورة إجهاض الهجوم الإيراني مبكراً، مع الاعتماد على الكثافة العددية في وسط الملعب لعدم إتاحة الفرصة للاعبي المنافس للتحرك بحرية في منطقة المناورات، وهو ما سيعرض مرمانا لخطر مؤكد.

غوران: سنلعب بتوازن

وأكد مدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش أن غياب حمد أمان عن مباراة إيران يمثل خسارة فادحة للفريق، معرباً عن أمله أن يتمكن اللاعب من المشاركة في اللقاء، لا سيما أنه لاعب ممتاز نجح في الفترة الأخيرة في التأقلم مع زملائه وفي تثبيت أقدامه بقوة مع الفريق، بعد المستوى الثابت الذي ظهر عليه في بطولتي غرب آسيا وخليجي 21، وكذلك عندما تم الدفع به كبديل لفهد العنزي في لقاء تايلند.

وأضاف غوران، في تصريح خاص لـ»الجريدة»: «بكل تأكيد بديل أمان جاهز، لكنني آمل أن أتسلم تقريراً من الجهاز الطبي يؤكد قدرة اللاعب على المشاركة في اللقاء منذ بدايته، وعلى أي حال فمن البديهي أن أحسب حساباً لمثل هذه المواقف الصعبة قبل انطلاق التدريبات».

ولفت غوران إلى أنه سيعتمد على أسلوب هجومي ودفاعي متوازن، مشدداً على أنه لن يلعب على أرضه ووسط جماهيره مدافعاً، كما أنه ليس من المعقول أن يهاجم ويفتح خطوط الفريق أمام منافس يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء قادرين على التسجيل من أنصاف الفرص، فالأزرق سيلعب على إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الايراني، ثم سيعمل على إحراز هدف آخر يجهز به على معنويات لاعبي المنافس.

واختتم غوران تصريحه مطالباً الجماهير، على اختلاف ميولها، بالتواجد بكثافة في مدرجات استاد نادي الكويت من أجل دعم الفريق ومساندته، مؤكداً انه يدرك جيداً تواجد الجماهير الإيرانية بكثافة، خصوصاً أن لإيران جالية كبيرة في الكويت.

البناي: مصير أمان يحسم اليوم

من جانبه، قال د. عبدالمجيد البناي إن نسبة مشاركة حمد أمان من عدمها تكاد تكون متساوية، وإن تحديد مصير اللاعب سيتم حسمه خلال التدريب الأخير اليوم، مبيناً انه في حال عدم «تورم» كاحل اللاعب فإن ذلك يعني قدرة اللاعب على المشاركة بنسبة كبيرة.

وأكد البناي أن مساعد ندا وعامر المعتوق يتدربان بشكل طبي ولم يشكُ أي منهما من الإصابة، مبيناً أنهما بمستوى فني وبدني جيد خلال تدريب الأمس وأمس الأول، ومن ثم يبقى قرار مشاركتهما في اللقاء في يد الجهاز الفني إذا سارت الأمور في مسارها الصحيح.