انتقل ريال مدريد حامل اللقب الى المركز الثاني بعد ان حقق فوزا صعبا على مضيفه سلتا فيغو التاسع عشر قبل الأخير 2-1 أمس الأول في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

Ad

على ملعب بالايدوس وامام 28 الف متفرج، هدد سلتا فيغو مرمى الحارس دييغو لوبيز عدة مرات حتى منتصف الشوط الاول فجرب اوغوستو فرنانديز (6) وياغو اسباس (10 و12) واليكس لوبيز سانشيز (21) حظهم قبل ان تتحول السيطرة الى الفريق الملكي الذي كاد يفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة.

وبدأ الفرنسي كريم بنزيمة مسلسل الفرص الضائعة للضيوف بعدما كسر مصيدة التسلل وسدد كرة في قدم الحارس خافي فاراس اليسرى (24)، وكاد يفعلها في محاولة اخرى بعد ركلة حرة نفذها الالماني مسعود اوزيل وتابع الفرنسي الكرة برأسه لكن الحظ عانده وقطعت في الوقت المناسب (32)، وفشل ايضا الالماني سامي خضيرة (34).

وفي بداية الشوط الثاني، تألق خافي فاراس مجددا وانقذ مرماه من هدف مؤكد اثر كرة خادعة ارسلها بنزيمة من بين المدافعين (54)، ومرت رأسية رونالدو بجانب القائم الايمن (56)، واهدر البرازيلي مارسيلو فرصة لا تتكرر الا نادرا بعد كرة في العمق من تشابي الونسو اكملها الاول بقوة في وقت كانت لا تحتاج الا الى التركيز والمتابعة (58)، وسجل بنزيمة من تسلل (59).

رونالدو يفتتح التسجيل

ومنح رونالدو التقدم بعد ركنية تصدى لها الحارس فاراس لتعود الى البرتغالي بيبي اطلقها قوية من الخلف فتوقفت بين اقدام المدافعين ووصلت الى رونالدو الذي تابعها في الشباك (61).

ورد سلتا فيغو بسرعة من رمية جانبية وصلت منها الكرة الى اسباس عند نقطة الجزاء فاستدار وتابعها بيسراه ارتطمت بالبرتغالي بيبي وخدعت الحارس دييغو لوبيز (63)، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.

وأنقذ راؤول البيول ريال مدريد من هدف ثان بعد خطأ قاتل ارتكبه الحارس دييغو لوبيز، وابعد الاول الكرة الى ركنية من امام اوغوستو فرنانديز (68)، وتحسن اداء ريال مدريد بعد نزول البرازيلي ريكاردو كاكا والارجنتيني غونزالو هيغواين بدلا من خوسيه ماريا كايخون وبنزيمة.

وحصل كاكا على ركلة جزاء اثر عرقلته من فاراس انبرى لها رونالدو وسجل منها هدف فريقه الثاني (72) وهدفه السادس والعشرين في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 14 هدفا عن المتصدر نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 58 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على جاره في العاصمة اتلتيكو مدريد.

سقوط أتلتيكو مدريد

مني أتلتيكو مدريد بخسارة ثلاثية اثر سقوطه امام ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله تشابي برييتو من تسلل واضح (53) على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 47500 متفرج.

فإضافة الى خسارة اتلتيكو المركز الثاني على لائحة الترتيب، اوقف ريال سوسييداد مسلسل انتصارات مضيفه على ملعبه عند 14 فوزا (فوز واحد من الموسم الماضي و13 من الحالي) حققها الاخير بعد تعادله مع الفريق الباسكي نفسه 1-1 في موسم 2011-2012.