أكد عضو هيئة المكتب التنفيذي رئيس لجنة القطاع الصناعي في غرفة تجارة وصناعة البحرين عبدالحميد الكوهجي ان الاقتصاد الكويتي شهد تطورا كبيرا جداً خلال الفترة الماضية، كما ان التنمية تسير بخطوات ثابتة من خلال دعم الحكومة لتنمية الاقتصاد، متوقعاً ان تكون هناك طفرة اقتصادية خلال الفترة المقبلة و"على الكويتيين ان يستثمروا في الشباب".

Ad

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لملتقى "استثمر في مملكة البحرين" الذي عقد في غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس، حيث أشار الكوهجي الى ان هناك شركات ومنها شركة النفط البحرينية "بابكو"، تقدم فرصا استثمارية للمواطن الكويتي كما هي متوافرة للمواطن البحريني بنفس المحفزات والمعطيات والعوامل دون اي تفرقة بين الكويتي والبحريني.

وتابع الكوهجي ان العلاقات البحرينية الكويتية تتمتع بخصوصية لما لها من تاريخ اصيل في القربى بين الاسرتين الحاكمتين والشعبين الشقيقين، والتي تكمن في العلاقة الاخوية والكلمة الواحدة والرؤى والاسهامات المشتركة بين البلدين، موضحاً ان العلاقة بين البلدين شهدت تمددا تاريخياً لا يمكن حصره.

تواصل مستمر

ومضى بقوله انه سيعقد اليوم معرض بحريني يتضمن 15 شركة في قاعة غرفة تجارة وصناعة الكويت، وهو عبارة عن تواصل مستمر بين الكويت والبحرين، موضحاً ان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة سيحضر اجتماعات اللجنة البحرينية الكويتية، اذ ان هناك عدة قضايا اقتصادية ستتم مناقشتها خلال اليومين المقبلين في الكويت.

وأوضح ان المعرض الذي سيعقد اليوم يعكس تلك العلاقات بحضور كل من مجلس التنمية الاقتصادي، وبنك البحرين الوطني، بالإضافة إلى جامعات بحرينية لعرض فرصها ودوراتها التدريبية في البحرين، خصوصا ان البحرين تضم نسبة كبيرة من  الطلبة الكويتيين.

وذكر الكوهجي ان تلك الاجتماعات تعبر عن قوة العلاقات الكويتية البحرينية، وتأتي لتعزيز العلاقات الاقتصادية التي تعتبر ممتدة منذ قرون ومتطورة من فترة إلى فترة، وقد زادت بشكل لافت خلال الخمسين عاما الماضي بين تجار الكويت والبحرين.