أكد مدير إدارة المكتب الفني بقطاع الشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان أيام السينما للشباب عبدالله عبدالرسول انه سيتم اعتماد موعد المهرجان، الذي تنظمه وترعاه الهيئة، رسميا في شهر مايو من كل عام، وسيتولى إدارة الدورة الأولى الفنان عبدالعزيز المسلم.

Ad

وشدد عبدالرسول، في تصريح لـ»الجريدة»، على أن تغيير موعد المهرجان من مارس إلى مايو، جاء بسبب انعقاد أكثر من مهرجان في تلك الفترة، مشيرا إلى أن الدورة الأولى ستنطلق الشهر المقبل، بعد أن تنتهي فعاليات المهرجان السينمائي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكر انه تم التنسيق بين الهيئة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بهذا الشأن، حتى لا تتضارب المواعيد، وسيتولى إدارة مهرجان أيام السينما للشباب الفنان عبدالعزيز المسلم، وستعقد فعالياته مدة ثلاثة أيام فقط، كملتقى سينمائي شبابي، لإعلان اللائحة المنظمة وآلية المهرجان، وعرض بعض الأفلام السينمائية، إضافة إلى الندوات.

وزاد انه تم توجيه الدعوة للفرق المسرحية الخليجية للمشاركة في المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية المقبل، الذي سيقام في الكويت، ابتداء من 15 سبتمبر المقبل ولمدة 9 ليال، سيتم خلالها تكريم رواد العمل الشبابي المسرحي في دول الخليج، وعرض المسرحيات المشاركة في المسابقة الرسمية، والندوات الفكرية، والجلسات التطبيقية للعروض.

وأضاف أن المهرجان سيشهد فعاليات جديدة، بينها عروض موازية كويتية ستلقى الدعم من الهيئة، وسيتم منحها الجوائز أيضا، وسيصاحب المهرجان معرض بانوراما للحركة المسرحية الشبابية الخليجية.