كشف المدير الفني لنادي الأهلي المصري، محمد يوسف، عن معاناة فريقه من أزمة في قيد الثلاثي، محمد أبوتريكة وأحمد فتحي ومحمد ناجي "جدو" في قائمة الأهلي الإفريقية، موضحاً أن الأزمة تكمن في أنه سيتم قيد اللاعبين الثلاثة مرة أخرى، قبل انطلاق دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، وهو ما يعني أن الثلاثي حاز على 6 أماكن في القائمة، وهو ما يجبر الفريق الأحمر على قيد لاعبين فقط قبل دور الثمانية.

Ad

ويترقب الأهلي حالياً وصول البطاقة الدولية لثلاثي الفريق الذين انتهت إعاراتهم لناديَي بني ياس الإماراتي الذي لعب له أبوتريكة، وهال سيتي الإنكليزي الذي لعب له فتحي وجدو.

في شأن آخر، نجحت لجنة الكرة في التوصل إلى اتفاق نهائي لضم الكونغولي بيدومبو، لمدة 5 سنوات مقبلة، وينتظر الأهلي وصول وكيل أعمال اللاعب لتوقيع العقود بشكل رسمي، بعدما أبدى الجهاز الفني رغبته في التعاقد مع بيدومبو والذي خضع لاختبارات مع الفريق في الفترة الماضية، وسيكون اللاعب الأجنبي الثالث في صفوف الأهلي برفقة دومينيك دا سيلفا والإيفواري أوسو كونان.

 إلى ذلك، أجرى مهاجم الفريق عماد متعب جراحة ناجحة في غضروف الظهر في ألمانيا، ومن المتوقع أن يعود متعب إلى القاهرة خلال أسبوع أو عشرة أيام حتى يبدأ البرنامج التأهيلي في إطار العودة للملعب الذي سيغيب عنه لمدة تقارب 3 أشهر.

من ناحية أخرى، مازال مجلس حسن حمدي رئيس النادي لديه آمال كبيرة في قرار اللجنة الأولمبية الدولية، التي تلقت شكاوى من أندية الأهلي والزمالك والنصر واللجنة الأولمبية المصرية، بشأن لائحة العامري فاروق وزير الرياضة حيث اتهمت بالتدخل الحكومي.  

مجلس حمدي يعوِّل كثيراً على قرار اللجنة الأولمبية الدولية خاصة بعدما وصلته معلومات عن طريق مُقربين من الأوليمبية الدولية، تشير إلى أن هناك فرصة أخرى لتعديل اللوائح، بعيداً عن التدخل الحكومي مع عمل قانون رياضة جديد، ما يعني تأجيل انتخابات النادي - التي تم فتح باب الترشح لها منذ أربعة أيام - لمدة عام على الأقل لحين الانتهاء من هذا الأمر، وهو ما سيمنح المجلس الحالي فرصة جديدة للعودة للترشح من جديد في الانتخابات المقبلة.

في الوقت نفسه، نفي محمد بركات لاعب خط وسط الأهلي خوضه لانتخابات الأهلي المقبلة، مشدداً في نفس الوقت على أن قرار اعتزاله كرة القدم نهائي ولا رجعة فيه، موضحاً أنه لم يتلق عروضاً لخوض انتخابات النادي  في الثاني من أغسطس المقبل، ولا يفكر في هذا الأمر من الأساس.