حقوق الانسان البرلمانية قامت بزيارة للسجن المركزي

نشر في 17-01-2013 | 14:42
آخر تحديث 17-01-2013 | 14:42
No Image Caption
قامت لجنة شؤون حقوق الانسان ودراسة أوضاع غير محددي الجنسية (البدون) البرلمانية صباح اليوم بزيارة السجن المركزي للاطلاع على أوضاع السجناء والاجراءات المتبعة من قبل الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية.

وقال مقرر اللجنة النائب طاهر الفيلكاوي في تصريح للصحافيين عقب الجولة ان اللجنة "قامت اليوم بزيارة للمؤسسات الاصلاحية والسجن المركزي واطلعت على الخدمات والمرافق الموجودة في هذه المؤسسات مثل العيادة الطبية".

وأفاد الفيلكاوي بأن اللجنة "التقت خلال الجولة بمجموعة من النزلاء وتحدثت معهم بشأن أوضاعهم داخل السجن والمؤسسات الاصلاحية" في اشارة الى ان تلك الاوضاع "ليست سيئة بل قد تكون جيدة جدا".

وذكر ان القائمين على المؤسسات الاصلاحية يطمحون الى تحسين الاوضاع داخل السجون الى الافضل.

وبين ان اللجنة زارت كذلك سجن النساء "ولكن لم تلتق بأي من النزيلات" مشيرا الى ان اللجنة ستطلب من لجنة المرأة والاسرة البرلمانية زيارة ذلك السجن لدراسة الاوضاع هناك والالتقاء بالنزيلات والاستماع الى ارائهم.

وأشاد بأوضاع المرافق العامة والمرافق الصحية في سجن النساء وحضانة الاطفال واصفا اياها ب"الممتازة والعيادات الصحية متكاملة".

ونقل الفيلكاوي عن مسؤولي السجون مطالباتهم بتنظيم قانون السجون لاسيما ان القانون الحالي مطبق منذ عام 1962 "وكذلك بتعديل القانون الحالي ليتلاءم مع عملهم بما يمكنهم من فصل النزلاء كل حسب جريمته".

وناشد الحكومة تطبيق الخلوة الشرعية للنزلاء داخل السجن "في اقرب وقت ممكن" لاسيما ان دول المنطقة تطبق تلك الخلوة.

back to top